2019-12-18 | 00:17 الكرة العالمية

خيسوس: هزمنا الهلال بالخبرة واللياقة

الدوحة - الألمانية
مشاركة الخبر      

اعترف البرتغالي خورجي خيسوس مدرب فلامنجو البرازيلي، الثلاثاء، بأن فارق اللياقة البدنية والمهارات الفردية التي يتمتع بها العديد من لاعبي فريقه ساهمتا بشكل كبير في تحويل دفة اللقاء لصالح فريقه خلال الشوط الثاني من مباراته أمام الهلال السعودي اليوم.
وأشار جيسوس أن طرد اللاعب البيروفي أندريه كايو من صفوف الهلال منح فريقه الفرصة أيضا للحفاظ على الفوز الثمين في نهاية المباراة.
وقلب فلامنجو البرازيلي تأخره بهدف في الشوط الأول لفوز ثمين 3-1على الهلال السعودي اليوم الثلاثاء في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا بقطر ليتأهل فلامنجو إلى المباراة النهائية للبطولة.
وقال خيسوس في المؤتمر الصحفي بعد المباراة : "لن أختار منافسي ولا يهمني من ألتقي في النهائي سواء ليفربول أو مونتيري فجميع الفرق في كأس العالم للاندية لديها الفرصة للفوز. سنستعد للنهائي بشكل كبير ونشاهد ليفربول ومونتيري وندرسهما جيدا تأهبا لمقابلة أيهما. لم نفكر في النهائي قبل مباراة اليوم".
وأضاف خيسوس : "ليفربول هو المرشح على الورق لكن يتوجب عليه الفوز أولا على مونتيري. نحترم كلا منهما ونستعد لأي منهما. نسعى للفوز بلقب البطولة".
وعما إذا كان النهائي هو المباراة الأهم في مسيرته التدريبية ، قال خيسوس : "هي من أهم المباريات بالتأكيد في حياتي لأنها نهائي كأس العالم للأندية وهي بطولة صعبة للغاية والفوز بها يمنحي شرفا كبيرا ويضعنا في مقدمة أندية العالم. فلامنجو يستحق التواجد في القمة".
وعن مشاركة دييجو في الشوط الثاني وتغير شكل أداء الفريق ، قال خيسوس : "دييجو لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا وله معهام معينة ويتمتع بمهارات بدنية عالية ونجح في تقديم أداء جيد في الشوط الثاني. وقلت له قبل المباراة إننا سنستعين به في الشوط الثاني. كنت أعرف أن الهلال لن تكون لديه لياقة كافية في الشوط الثاني وهو ما ساعدنا كثيراً في تحقيق الفوز".