2019-12-29 | 01:44 الكرة السعودية

حمد الله هداف العالم 2019

صورة التقطت أمس للمغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق النصر يتسلم كرة المباراة من البرتغالي سواريس الحكم عقب نهاية لقاء الفيحاء بعد تسجيله ثلاثة أهداف “هاتريك” تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ متعب العبد الهادي واحمد الخلف وحواس العايد ومحمد السناني
مشاركة الخبر      

تقدم المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى المركز الأول في قائمة هدافي العالم لعام 2019، بعد أن تجاوز رقم البولندي ليفاندوفيسكي لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني بثلاثة أهداف.
ورفع حمد الله رصيده من الأهداف في كل مسابقات هذا الموسم إلى 57، بعد أن سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” أمس في مرمى اليفحاء، علمًا بأن البولندي يملك 54 هدفًا سجلها مع منتخب بلاده وفريقه الألماني. كما رفع حمد الله رصيده من إحراز الهاتريك إلى خمسة في موسمين، اثنان في هذا الموسم، كما سجل سوبر هاتريك مرتين في الموسم الماضي. وتوزعت أهداف المغربي الـ 57 بين كأس الملك 18 هدفًا، والدوري 35 هدفًا، ودوري أبطال آسيا 4 أهداف.

سواريز يقلد ميجا
أشهر أرتور سواريز، الحكم البرتغالي الذي أدار مباراة الفيحاء والنصر أمس 4 بطاقات حمراء، كانت اثنتان منها من نصيب مارتنيز، وأوسو لاعبي الفيحاء، والثالثة لبراد جونز حارس النصر، والرابعة لمدرب حراس النصر.
وأعاد البرتغالي سواريز ذكريات الإسباني كارلوس ميجا الذي أدار مباراة الاتحاد والهلال التي جرت في الـ 16 من فبراير 2007، ضمن الجولة الـ 16 من الدوري لموسم 2007، وأشهر فيها أربع بطاقات حمراء، كانت من نصيب تفاريس وعبد العزيز الخثران لاعبي الهلال، وعبد الله أمين حيدر وحمد العيسى لاعبي الاتحاد، وانتهت المباراة وقتها بفوز الهلال 2ـ1.

خصومات خاصة
جذبت الفعاليات التي نظمتها إدارة الفيحاء غالبية الجماهير التي حضرت مواجهة الفريق أمام النصر، حيث بدأت عند الساعة الثانية ظهراً في محيط ملعب مدينة المجمعة الرياضية، وتضمنت الرسم على الوجه والتسديد على المرمى وتحدي الارتقاء، إضافة إلى وجود عربة للفحص على السكر، كما حضر متجر الفيحاء الذي قدم العديد من الخصومات للجماهير.
وتأتي هذة الفعاليات وفق متطلبات الهيئة العامة للرياضة، التي تهدف إلى زيادة القاعدة والمشاركة الجماهيرية للأندية في مختلف المناطق.