2020-01-03 | 20:56 الكرة السعودية

ثنائية الغنام وأمرابط.. رهان فيتوريا أمام التعاون

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

يضع البرتغالي روي فيتوريا كامل تركيزه على مباراة فريقه النصر أمام التعاون، في نهائي كأس السوبر السعودي، مع رغبة المدير الفني في الحصول على بطولة جديدة بعد تحقيقه لقب الدوري السعودي للمحترفين في 2019.
وبالعودة إلى المباريات الكبيرة للنصر هذا الموسم، فإن فيتوريا يعتمد بشكل منظم على خطة لعب 4-2-3-1، بتواجد بيتروس والخيبري كثنائي محوري، أمام رباعي الدفاع بالخلف، وفي الأمام ثلاثي هجومي على مقربة من حمد الله.
ويركز النصر هذا الموسم محلياً على ثنائية سلطان الغنام ونور الدين أمرابط هجومياً، فحامل لقب الدوري سجل 22 هدف في بطولة الدوري، ساهم الثنائي في 11 هدف منهم، مما يعني أن هذا الثنائي لديه 50 % من مفاتيح الأهداف.
لا خلاف على قوة أمرابط وقيمته الفنية، فالمغربي أكثر لاعبي الدوري صناعة للفرص برقم 46، كذلك هو أكثر لاعبي البطولة لعباً للعرضيات بـ 149 كرة عرضية صحيحة، مما يعني كونه أحد أهم مفاتيح لعب فيتوريا بلعبته الأشهر على الإطلاق، أن يحصل أمرابط على الكرة ويلعب العرضية في انتظار حمد الله داخل منطقة الجزاء.
في المقابل، نجح البرتغالي في إضافة سلاح هجومي آخر إلى الجبهة اليمنى، حيث صنع الغنام هذا الموسم 4 أهداف مع تسجيله هدف، بينما سجل زميله المغربي هدفين وصنع مثله 4 أهداف، أي مجموع 11 هدف للنجمين ما بين تسجيل وصناعة.
أمام التعاون في السوبر، من المتوقع عدم مشاركة العبيد على اليسار وتعويضه بعوض خميس، مما يعني ضعف الجبهة اليسرى هجومياً لتباين مستوى النيجيري أحمد موسى وعدم وجود ظهير هجومي خلفه من أجل المساندة، ليركز فيتوريا أكثر على ثنائية الغنام وأمرابط، جنباً لجنب مع أهداف حمد الله وتمريرات الثنائي البرازيلي بيتروس وجوليانو بالعمق، أملاً في تطبيق الضغط العالي وخنق التعاون في نصف ملعبه، وتفعيل سلاح العرضيات القاتل من الجبهة اليمنى إلى منطقة الجزاء مباشرة.