2020-02-02 | 00:36 الكرة السعودية

قائمة مؤمنة تتقدم منفردة في انتخابات الأهلي

صورة التقطت أمس لعبد الإله مؤمنة يوقع على استمارة ترشحه رئيسًا في الانتخابات المقبلة لمجلس إدارة الأهلي.. ويظهر عدد من أعضاء قائمته إلى جواره في مقر النادي تصوير: عبد الله الفالح
تغطية: أحمد اللوقان
مشاركة الخبر      

تقدَّم عبد الإله مؤمنة، الأمين العام السابق للأهلي، بملفّ ترشُّحه إلى رئاسة النادي الغربي أمس، قبل 24 ساعة على غلق باب الترشح، وفق البرنامج الزمني المعلن من جانب الهيئة العامة للرياضة.
وحضر مؤمنة إلى مقرّ النادي بعد صلاة المغرب، وعقد اجتماعًا سريعًا مع الأمير منصور بن مشعل، المشرف العام على كرة القدم في الأهلي، بحضور أفراد قائمته، قبل التوجه إلى القاعة المخصصة لأعضاء لجنة الانتخابات، من أجل تقديم أوراق الترشح.
وفيما عدا مؤمنة وقائمته المدعومة من الأمير منصور بن مشعل، خلا رابع أيام تسجيل طلبات الترشح لانتخابات الأهلي، من حضور أي مرشحين آخرين.
وتتألف القائمة التي اختارها مؤمنة من ياسر محروس، نائبًا، وخالد النهاري وطريف حلواني وطارق خليفة وخالد الشهري وياسر مدني علاقي وعمر أبو العلا، في العضوية.
وفي تصريح خاص لـ”الرياضية” أشار عبد الإله مؤمنة إلى استعداد قائمته لمواجهة تحديات رئاسة الأهلي، مضيفًا: “أتمنى أن نرتقي لقدر طموحات الجماهير الأهلاوية، وأشكر كل من دعم ملفنا، وبصفة خاصة الأمير منصور بن مشعل”.

العنقري.. المنتخب الوحيد
يفتقد تاريخ النادي الأهلي للرؤساء القادمين عن طريق الانتخابات، سوى عبد العزيز العنقري، الذي تولى رئاسته بين عامي 2008 و2010.
حينذاك، حسم العنقري المنصب لصالحه من بين عدة مرشحين تقدموا بأوراقهم.
وشهدت جمعية عمومية على تنصيب العنقري بحضور الأمير خالد بن عبد الله، العضو الشرفي البارز للنادي الغربي.
وفيما عدا العنقري، تناوب الرؤساء الآخرون على رئاسة النادي الأهلي عن طريق التعيين أو التزكية، بعد التوافق على اسم محدَّد.

ابن حمد.. الأكثر نجاحا
يوصف عهد محمد صالح بن حمد في رئاسة النادي الأهلي، بالأكثر نجاحًا على المستوى الكروي، إذ توِّج فيه الفريق الغربي بـ7 ألقاب مختلفة.
ودام ذلك العهد 3 أعوام بين 1969 و1971.
ويلي ابن حمد في قائمة أكثر رؤساء الأهلي تتويجًا، الثنائي عمر يوسف عبد ربه، والأمير نواف بن عبد العزيز، بـ6 بطولات لكل منهما.