2020-02-03 | 22:33 منوعات

مالك سمحات الوجيه يوضح سبب غيابه عن شلفا ولي العهد
ابن رفعان: قرار تقليص الحمر رفع التنافسية

مشاركة الخبر      

يعد من المشاركين القدامى في عالم مهرجانات الإبل، ومن المتسيدين طيلة مشاركاته في مهرجاناتها في لون الحمر، لم يقتصر على الفئة الأعلى بل إنه المسيطر على فئة فرديات الجل منذ دخوله عالم المهرجانات، “الرياضية” التقت عايض بن رفعان القحطاني مالك سمحات الوجيه في الحوار التالي:
01
كيف شاهدت النسخة الرابعة في مهرجان المؤسس؟
نسخة مميزة وناجحة بمختلف المقاييس، وحظيت برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله، وهذا الأمر يعد دعمًا كبيرًا للمهرجان ولملاك الإبل ويخدم التنافسية.
02
اليوم تتشرفون بالسلام على ولي العهد للمرة الأولى خارج المهرجان.. كيف ترى هذه الخطوة؟
هذا تشريف كبير السلام على الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، المشرف العام على نادي الإبل، وأصبح قطاع الإبل من أفضل القطاعات، أصبحت شرائح المجتمع المختلفة تتابع ذلك وتغبطنا على ذلك، وهذا استمرار للدعم التي تحظى به الإبل، التي بات اقتصادها رصينًا ومغريًا بشكل كبير.
03
كيف ترى قوة التنافسية في لون الحمر؟
التنافسية في لون الحمر من أقوى الألوان وأشرسها، وأصبح لون الحمر أقوى تنافسية ونوعية من الألوان الأخرى، والدليل أنك ترى النوادر موجودة مع الحاصلين على مراكز متأخرة بعكس ألوان جماهيرية أخرى، التي تجد النوادر مع أصحاب المراكز المتقدمة، وهذا بفضل قرارات نادي الإبل في تقليص الفئة.
04
هل بات قرار تقليص الفئة الأعلى “سيف الملك” أمر إيجابي بالنسبة لكم؟
نعم، كان قرار فهد بن حثلين رئيس مجلس إدارة نادي الإبل إيجابي رغم وجود مميزات الفئة الأعلى، ولمسنا ثمار ذلك في العام الثاني، وأصبحت التنافسية قوية، وأصبحت النوادر في متناول الجميع، وهذا أسهم في رفع المستويات وتقاربها.
05
أعلنت في تصريح سابق لـ “الرياضية” حضورك في جميع الفئات إلا أنك غبت عن شلفا ولي العهد.. ما الأسباب؟
يهمني بشكل مباشر كوني أحد أقدم المشاركين في لون الحمر دعم اللون، وكنت في النسخة الثالثة يرتابني خوف من عدم اكتمال النصاب، ولكن في هذه النسخة كان الإقبال جيدًا وكنت مرتاحًا لذلك قررت أن أترك للمشاركين فرصة التنافس، وقررت عدم المشاركة لهذا السبب.
06
كيف ترى حديث منافسك نايف الراجحي الذي بين أنه لا يوجد هامور للحمر بعد أن أعلنت في وقت سابق أنك هامورها؟
بالقوة الشرائية والنوعية والإنجازات أنا هامورها، بل إنني في وقت سابق اشتريت فرديات للمرة الأولى في لون الحمر بمليون و800 ألف، وهناك منافسون القيمة السوقية لمنقياتهم لا تتجاوز مليوني ريال، ولكن الأهم ليست القيمة الأهم ما جدوى شراء الفردية من عدمه.
07
كيف ترى أسعار الحمر الفترة الأخيرة؟
أصبحت مرتفعة وتسجل أرقامًا كبيرة، بلغت بعضها مليوني ريال، ولكن الأهم من ذلك استفادة المنقية من الصفقة، يجب ألا يتم الاعتماد على القيمة فقط.
08
ما القيمة السوقية التي دعمت بها سمحات الوجيه في النسخة الأخيرة؟
لن أفصح عن القيمة السوقية، أبرمت صفقات على فرديات لم تشارك معي في هذه النسخة وستكون حاضرة في الفرديات النسخة المقبلة، وهذه سياستنا تقديم فرديات مختلفة في كل نسخة.