2020-02-07 | 00:29 الكرة السعودية

النفيعي يعود.. تركستاني يستمر.. وغياب منصور ومؤمنة

صورة التقطت أمس لماجد النفيعي رئيس الأهلي السابق برفقة بناته الثلاث في حديث مع الدكتور أحمد نور الرئيس المؤقت في منصة ملعب الشرائع أثناء مباراة فريقي الأهلي والاتفاق ضمن الجولة 17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: وهبان خبتي
تغطية: عبدالغني الشريف
مشاركة الخبر      

عاد ماجد النفيعي، رئيس النادي الأهلي السابق، أمس أمام الاتفاق إلى دعم الفريق الأول لكرة القدم من المدرجات بعد غياب طويل، بدأ مع مغادرته كرسي الرئاسة أواخر عام 2018.
وتابع النفيعي المباراة من منصة ملعب “الشرائع”، وبرفقته بناته الثلاث، مستفيدًا من نقلها من جدة إلى مكة المكرمة حيث يسكن.
واحتضنت المنصة، كذلك، الدكتور أحمد نور، الرئيس التنفيذي للنادي، الذي جمعه حديث قصير بالنفيعي.
فيما غاب الأمير منصور بن مشعل، العضو الذهبي والمشرف العام على كرة القدم الأهلاوية، وعبد الإله مؤمنة، المرشح الوحيد لرئاسة النادي، وياسر محروس، النائب في قائمته الانتخابية.
ورغم قبول استقالته أخيرًا من إدارة رابطة مشجعي الأهلي الرسمية، قاد المهندس بدر تركستاني أعضاء الرابطة أمس من المدرجات.
ووفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، أدى تركستاني الدور بصفة ودية، وهو ما تزامن مع قطع عادل الحازمي، رئيس الرابطة الأسبق، غيابه عن المدرج الداعم للنادي.
وتعقد الجمعية العمومية الأهلاوية اجتماعها، غدًا، لانتخاب رئيس ومجلس إدارة جديدين.

الموسى بعد 111 يوما
شارك نوح الموسى، المحور، فريق الأهلي الأول لكرة القدم أمس للمرة الأولى منذ 111 يومًا.
وتعود آخر مشاركاته إلى مباراة التعاون في 18 أكتوبر الماضي ضمن الجولة 7 من الدوري. وغاب اللاعب بعدها بقرار فني من السويسري كريستيان جروس، المدرب.

ضياع المليون
بلغ عدد الحضور الجماهيري لمباراة الأهلي والاتفاق، أمس في الدوري، 5 آلاف و18 متفرجًا، ما يحول دون حصول صاحب الأرض على مليون ريال.
وتمنح الهيئة العامة للرياضة مليون ريال لأي نادٍ يبلغ الحضور في مبارياته الدورية على أرضه 10 آلاف، في الملاعب الكبيرة، و50 في المئة في الصغيرة.
وطبقا لموقع الهيئة الإلكتروني، يتسع ملعب الشرائع لـ 33 ألفا و236 متفرج.

إلغاء المؤتمر
ألغت رابطة دوري المحترفين المؤتمر الصحافي للمدربَين، الذي كان مجدولاً بعد مباراة الأهلي والاتفاق أمس ضمن الجولة 17.
وأبلغ مسؤول من الرابطة السويسري كريستيان جروس، مدرب الأهلي، وخالد العطوي، مدرب الاتفاق، ألا يتوجها إلى قاعة المؤتمرات، لعدم حضور عدد كافٍ من الصحافيين. ولعقد مؤتمر ما بعد المباراة، يُشترَط حضور 5 على الأقل من ممثلي وسائل الإعلام.

11 تغييرا
تضمَّنت التشكيلتان الأساسيتان لفريقَي الأهلي والاتفاق، أمس، 11 تغييرًا عن نظيرتيها في مواجهة الدور الأول، التي انتهت بفوز الأهلي 2ـ1 في الدمام في 31 أغسطس الماضي.
وأجرى الاتفاق ستة تغييرات، بالبدء بصالح القميزي، وسعيد الربيعي، وخالد البركة، والبرازيلي باربوسا دي سوزا، وسعد السلولي، وهزاع الهزاع.
في المقابل، أجرى الأهلي خمسة تغييرات، بالاعتماد على محمد الفتيل، ونوح الموسى، وحسين المقهوي، والألماني ماركو مارين، وسلمان المؤشر.

زحام يؤخر حافلة اللاعبين
تأخرت حافلة فريق الأهلي الأول لكرة القدم نصف ساعة تقريبًا عن موعد الوصول إلى ملعب المباراة أمام الاتفاق أمس في الجولة الـ 17 من الدوري.
وسبب التأخر، حسب مصادر “الرياضية”، الزحام مساءً على طريق جدة - مكة المكرمة.
وكان الفريق دخل معسكرًا، مساء أمس الأول، في أحد فنادق جدة، وغادره إلى الملعب قبل أربع ساعات من بدء المباراة.
وحالت أعمال صيانة دون خوضها على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة”.

VAR بيلاروسي
قاد البيلاروسي أليكسي كولباكوف غرفة تقنية حكم الفيديو المساعد VAR خلال مباراة الأهلي والاتفاق، أمس، ضمن الجولة الـ 17 من الدوري، وعاونه سعد السبيعي.
وكان تركي الخضير، حكم الساحة، قاد المباراة، بمعاونة من محمد البكري، وخلف الشمري، الحكمين المساعدين، ومحمد الهويش، الحكم الرابع.
واحتسب الخضير الجزائية الثانية للأهلي بعد العودة إلى التقنية.