2020-02-18 | 00:47 الكرة السعودية

50 دقيقة تجهز الأخضر

صورة التقطت أمس لباسل الحضيف لاعب المنتخب السعودي أثناء مشاركته في التدريبات اللياقية للمنتخب استعدادًا لمباراة فلسطين اليوم على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام تصوير: عيسى الدبيسي
تغطية : على الحدادي وحسام النصر وحماد الدوسري
مشاركة الخبر      

اختتم المنتخب السعودي تحت 20 عامًا تدريبه الأخير بإشراف بندر باصريح، مدرب الأخضر، استعدادًا لمواجهة منتخب فلسطين في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب تحت 20 عامًا في نسختها الثالثة، التي انطلقت أمس في الرياض والخبر.
واختصر باصريح التدريب الأخير على 50 دقيقة، راجع فيه بعض الخطط الفنية والتكتيكية، لكنه لم يحدِّد بعد التشكيل النهائي للمباراة، مفضِّلًا أن يكون كافة اللاعبين على أتم الاستعداد.
ومن المتوقَّع أن يعلن باصريح تشكيلته في الاجتماع الفني للمنتخب، الذي يُعقد في فندق ميركيور الخبر، مقر إقامة البعثة. وتضم المجموعة الثالثة منتخبات السعودية، لبنان، الجزائر ومصر، وتشهد نسخة 2020 من البطولة مشاركة 16 منتخبًا للمرة الأولى، منها منتخبان غير عربيين، هما مدغشقر والسنغال، من أجل تنويع أساليب اللعب، ما يعود بالفائدة على اللاعبين العرب الشباب، بحسب تصريح سابق لوديع الجريء، مدير البطولة ورئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم.

بندر: واثقون من لاعبينا
أكد بندر باصريح، مدرب المنتخب السعودي تحت 20 عامًا، أن الأخضر جاهز تمامًا لمواجهة فلسطين، اليوم، وواثق فيما سيقدمه لاعبوه على الرغم من فترة الإعداد القصيرة. بينما أشار لؤي الصالحي، مدرب منتخب فلسطين، إلى أن المباراة الأولى أمام السعودية هي الأقوى في المجموعة، لكنه أوضح أن لاعبيه في أتم الجاهزية لخوضها.
وأثنى الصالحي على التسهيلات التي قُدِّمت للمنتخب، والسماح له باستبدال لاعبين بسبب الظروف التي منعت ثلاثة من نجومه من القدوم إلى السعودية.
من جهته، بيَّن صابر سماعين، مدرب منتخب الجزائر، أن البطولة العربية فرصة ثمينة لكافة المنتخبات، إذ تشارك فيها أقوى المنتخبات في القارتين الآسيوية والإفريقية، مؤكدًا أنه يعرف منتخب مصر جيدًا إذ سبق أن واجهه أكثر من مرة، وقال: “الأهم أن يكون لاعبونا في يومهم”.