2020-06-08 | 00:03 منوعات

الشاعر الكويتي يستند على 3 آلاف قصيدة بعد محاصرته باتهامات السطو
زيد: دعيج سرقني.. والصباح: سحابة صيف

صورة التقطت في 2018 لحامد زيد الشاعر الكويتي مع سالم الملعبي مواطنه الشاعر خلال رحلة قنص في جنوب إفريقيا (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض ـ راكان المغيري
مشاركة الخبر      

اتهم شعراء بارزون على خريطة الأدب الشعبي في منطقة الخليج بينهم حامد زيد ومعيض العتيبي الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح بالسطو على أبيات شعرية لهم ونسبها له.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أبياتًا شعرية يلقيها حامد زيد الشاعر الكويتي الشهير بصوته قبل أن يأتي بها الصباح على لسانه ويوقعها باسمه.
وأمام ذلك، أوضح لـ “الرياضية” حامد زيد أن ردة فعله الأولية كانت ضاحكة، كون الحادثة تكررت من الشيخ دعيج الخليفة، وقال:” الناس تعرف الأبيات وسبق أن قلتها في مقابلات وأمسيات وموجودة حتى في الديوان الرابع، لكن الغريب هذه المرة أنه ذيّلها باسمه، بالصوت والصورة، وهذا لم يترك له عذرًا، كذلك كانت ردود المتابعين صريحة بأن الأبيات لي إلا أنه لم يكثرث بذلك”.
من جانبه، كشف لـ “الرياضية” معيض العتيبي، الإعلامي والشاعر السعودي، أن الأمر ليس حديثًا وتم رصده منذ عام 2016، يسرق أبياته، مشيرًا إلى أن ما فعله يُعد سرقة ليس لها أي مبرر إطلاقًا.
من ناحيته، عدّ الشيخ دعيج الخليفة الصباح في حديثه لـ “الرياضية” أن ما حدث لم يكن سطوًا على أبيات زملائه الشعراء، مضيفًا أن المتابع لحسابه في تويتر يعرف عن هاشتاق ينشر فيه أبياتًا مختارة، وقال: “لم أقصد نسبتها لي إطلاقًا، وحسابي من إبريل الماضي لم يتم التغريد منه إطلاقًا بسبب كود المصادقة، وأستخدم حسابًا بديلًا اسمه قصيدتي”.
وبيّن الصباح أنه لن يرد على متهميه بالسطو، وقال: “ما حدث سحابة صيف”، مؤكدًا أن والده أحد الشعراء المعروفين، ولديه أكثر من 3 آلاف قصيدة، وقال: “أنا شاعر بالوراثة ولست بحاجة لسرقة أبيات، ولدي أعمال مميزة ومقدمات مسلسلات”.