2020-07-01 | 17:39 الكرة العالمية

ساليبا يشعل الخلاف بين أرسنال وسانت إتيان

لندن - الفرنسية
مشاركة الخبر      

لن يخوض وليام ساليبا قلب دفاع سانت إتيان الفرنسي، نهائي مسابقة الكأس ضد باريس سان جرمان في 24 يوليو الجاري، لعدم التوصل إلى اتفاق مع ناديه أرسنال الانجليزي الذي أعاره إلى "الخضر" الموسم الماضي.
وتحدث مسؤولو سانت إتيان في بيان، الثلاثاء، عن "ظروف مالية ورياضية غير مقبولة تماماً" من قبل النادي اللندني، الذي تعاقد مع ساليبا (19 عاماً) قبل سنة مقابل 30 مليون يورو.
مع ذلك شدّد النادي الفرنسي على أنه كان "سعيداً عندما علم الثلاثاء أن ميكل أرتيتا مدرب أرسنال ترك وليام ساليبا بتصرّف النادي حتى نهائي كأس فرنسا في 24 يوليو".
وتمنى سانت إتيان تمديد إعارته التي تنتهي في 30 يونيو الماضي، حتى 24 يوليو، بحسب ما أضاف البيان.
وأشارت تقارير صحافية إلى أن أرسنال يريد مبلغ 2.5 مليون يورو للسماح لساليبا بالبقاء مع سانت إتيان، وفقاً لبند في العقد يسمح له بذلك بحال خاض اللاعب 17 مباراة أساسيا، علماً بأنه لعب حتى الآن 16 مباراة، لكن أرسنال أصدر بدوره بياناً، الأربعاء، أشار فيه إلى إن المحادثات تعثرت بسبب خلاف حول برنامج تدريبي لساليبا عرّضه للخطر.
وأوضح: "برغم انتهاء العقد في 30 يونيو، كنا ننوي إيجاد طريقة تتيح له خوض مباراة نهائي الكأس في 24 يوليو، برغم غياب أي موجب تعاقدي".
وتابع: "نظرا لعودة وليام من الإصابة، طلبنا من سانت إتيان إتباع خطة تدريب واضحة بتنسيق تام معنا، لضمان عودته بشكل تام الموسم المقبل، دُهشنا لعدم التوصل إلى اتفاق حول هذه الخطة التي اقترحها فريقنا الطبي، ولسنا مستعدين ببساطة المخاطرة باللاعب".
وتحدّث نادي شمال لندن عن الجوانب المالية "برغم أن هذا الأمر لم يكن مصدر قلقنا الأساسي، ولم يكن مناسباً لان خطتنا التدريبية لم يُقبل بها، إلا أننا توقعنا ألا نكون متضررين من خلال تمديد الاعارة.، وهذا لم يكن مقبولاً لدى سانت إتيان".
وتابع: "نعلم أن هذا الأمر يشكّل خيبة أمل لوليام، لكنه يدرك أننا نعمل لحماية مصالحه الطويلة الأمد ومصالح أرسنال".
وبدأ ساليبا الكاميروني الأصل، ممارسة كرة القدم بعمر السادسة على يد والد النجم الفرنسي كيليان مبابي، قبل انتقاله إلى سانت إتيان في 2016، وبعد قدومه في 2019، أعاره "المدفعجية" لموسم 2019-2020 إلى فريقه السابق.