2020-08-25 | 01:49 منوعات

ابن رفعان: وفِّيت بوعودي

حوار: ركان المغيري
مشاركة الخبر      

سجَّل حضوره طوال العقد الماضي في لون الحمر، واستطاع أن يحصد العلامة الكاملة، لكنه أثار الجدل في تصريحاته الإعلامية على الرغم من علاقاته المتينة بمنافسيه. عايض بن رفعان القحطاني، التقته “الرياضية” بعد انتقال سمحات الوجيه من ملكيته إلى عبد الله بن عودة العصيمي، وسألته عن الصفقة.
01
بدايةً، حدِّثنا عن الصفقة المدوية لانتقال سمحات الوجيه التي تمَّت أخيرًا؟
تقدم عبد الله بن عودة العصيمي بطلب شراء سمحات الوجيه، وقدَّم قيمةً جيدة بالنسبة إلي، وفعلًا، تمَّت المفاوضات بشكل سريع وسلس، وحصل اتفاقٌ بيننا على إتمام الصفقة، خاصةً أن العصيمي كان حريصًا على اقتناء إبل نخبة النخبة، وعشر أخرى، ومباركٌ له.
02
ما القيمة التي دفعها العصيمي، وهل حقًّا كانت فلكية؟
بلغت قيمة انتقال 30 ناقة 60 مليون ريال، وهذا ما تحدثت عنه سابقًا، حيث أكدت أن لون الحمر سيشهد قفزات كبيرة، ولن أتخلى عنه ما لم يحقق هذه الأرقام، واليوم أوفيت بوعدي أمام الجماهير.
03
هناك مَن يرى أن هذه الصفقة هروبٌ من مشهد الحمر، كيف ترد؟
كلا إطلاقًا، فسمحات الوجيه قدمت لجماهيرها جميع الأشواط “100 سابقًا”، وسيف الملك، وشلفا ولي العهد، ونخبة النخبة، وفرديات الدق والجل، وسيطرت فيها على المنافسات، ومن وجهة نظري أنها ستستمر في ذلك، وستحقق الكثير من الإنجازات بعد انتقالها.
04
لكنَّ بعضهم يرى أن جماهيرها القبلية غاضبةٌ من هذه الصفقة، ما رأيك؟
جماهير سمحات الوجيه من داخل القبيلة وخارجها باركت هذه الصفقة، خاصةً أنها “صفقة 2020” من حيث القيمة والنوعية. اليوم، الإبل استثمارٌ كبير، وأنا رجل أعمال، وحققت إنجازات عدة بسمحات الوجيه في الأعوام الماضية، وأستطيع فعل ذلك مع غيرها في المستقبل، وهذه الصفقة كانت مربحة ماليًّا، والجماهير تعي ذلك وتُقدِّره.
05
بعد بيع سمحات الوجيه، هل لديك النية للمشاركة مجددًا في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل؟
نعم. تبقَّى شوطٌ لم نشارك فيه، وقد قطعت وعدًا لجمهوري بأن أي شوط جديد في المهرجان سيكون لسمحات الوجيه حضورٌ فيه، وبعد إعلان شوط المفاريد، أصبح لزامًا علي الوفاء بوعودي، وأبشِّرهم بالمركز الأول.
06
هل رفضت بيع مفرودة بسعر مليون و800 ألف ريال بسبب المشاركة بها؟
رفضت بيع مفرودتين، إحداها بمليون و800 ألف، والأخرى بمليون و200 ألف لهذا الغرض، وبالنسبة إلينا شوطها منتهٍ، بإذن الله تعالى، ومسألة وقت فقط.
07
ماذا عن أشواط الجمل، هل سيحضر ابن رفعان فيها مرة أخرى؟
نعم. لكن ليس في النسخة المقبلة، بل في السادسة التي نستهدفها، وسيكون حضورنا بمنزلة الاستمرار في إنجازات سمحات الوجيه.
08
في أي لون ستشاركون، الحمر، أم في لون آخر؟
لن أكشف عن ذلك حاليًّا، لكنني أؤكد أن أي لون سنحضر فيه، سنعمل على انتزاع المركز الأول للمحافظة على مسيرة سمحات الوجيه، التي في اعتقادي أنها رقميًّا تعدُّ مميزة.