2021-02-27 | 17:09 الكرة السعودية

ظروف ضمك تغري المتصدر

أبها - الرياضية
مشاركة الخبر      

يحل فريق الشباب الأول لكرة القدم ضيفاً ثقيلاً على نظيره ضمك، الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وحقق فريق ضمك خلال الجولات الماضية سلسلة من النتائج السلبية، حيث لم يعرف الانتصار خلال آخر 6 جولات سوى في مباراة وحيدة أمام الهلال، وتلقى 3 خسائر وتعادل في مباراتين.
وبات فريق ضمك في وضع لا يسحد عليه، على صعيد جدول الترتيب، حيث يحتل المركز الـ15 برصيد 17 نقطة ويتقدم بفارق نقطتين فقط عن العين صاحب المركز الأخير، كما يتخلف بفارق 5 نقاط عن الرائد صاحب المركز الـ14.
ويسعى الكرواتي كرشمير ريزتش مدرب ضمك لتحفيز فريقه على تكرار سيناريو مواجهة الهلال حيث استطاع التغلب عليه بهدف وحيد حمل توقيع فاروق شافعي.
وفي الجانب الآخر يدخل الشباب مواجهة ضمك بمعنويات عالية بعد أن استطاع حسم مواجهة الكلاسيكو أمام الأهلي في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة وسع على إثرها الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه الهلال الذي استفاد الشباب من خسارته أمام النصر وابتعد عنه بفارق 5 نقاط.
ويأمل الإسباني كارلوس هيرنانديز مدرب الشباب في يواصل فريقه سلسلة الانتصارات التي حققها وأن لا يتكرر سيناريو مواجهة الفتح التي خسرها أمام الفتح على أرضه، 2-1 وهي الخسارة الوحيدة للإسباني منذ توليه زمام الفريق خلفاً للبرتغالي بيدرو كايشينا.
ويتصدر الفريق الأبيض ترتيب فرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 41 نقطة، ويسعى إلى تعزيز صدارته وانتظار تعثر الملاحقين لتوسيع الفارق قبل 9 جولات من نهاية الدوري.
وخلال تاريخ مواجهات ضمك والشباب لم يسبق للمستضيف تحقيق الانتصار على الشباب منذ صعوده إلى دوري المحترفين في الموسم، حيث خاض 3 مواجهات خسر مباراتين وتعادل في مباراة، ويطمح إلى تحقيق انتصاره الأول في مواجهة، الأحد.