2021-04-10 | 00:30 الكرة السعودية

الشباب يلاقي الباطن بدافع الصدارة

حفر الباطن- الرياضية
مشاركة الخبر      

يستضيف الباطن على ملعبه منافسه الشباب، الأحد، ضمن الجولة 25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يسعى كل فريق لتحقيق الفوز وكسب النقاط.
ويسعى الشباب لتحقيق الفوز بعد غياب دام 3 أسابيع، بخسارته أمام التعاون والاتحاد وتعادله ضد القادسية، بالإضافة إلى كسب الثلاث نقاط والتساوي مع الهلال المتصدر الذي خسر في الكلاسيكو ضد الاتحاد، فيما يسعى الباطن تحقيق أول انتصار تحت قيادة مدربه الجديد ألكسندر فيسيلينوفيتش، الذي تولى قيادة الفري خلفاً للمقال جاريدو.
ويظهر الفريق الشبابي في المركز الثاني بالترتيب برصيد 45 نقطة، بعد فوزه في 13 مباراة وتعادله في 6 وخسارته في 5. أما الباطن فيقبع بالمركز 13 بـ28 نقطة، جمعها من 7 انتصارات و7 تعادلات و10 هزائم.
ويعاني فريق المدرب الإسباني كارلوس هرنانديز من تراجع في مستويات بعض من عناصره الأساسية، مثل فابيو مارتينيز وسيبا، لذلك قد يشارك نواف العابد أساسياً وفق التحضيرات الأخيرة، رفقة المهاجم النيجيري العائد من الإصابة إيجالو.
في المقابل، يعتمد فريق الباطن على مجهود هدافه فابيو أبرو، الذي سجل هذا الموسم 15 هدفاً في بطولة الدوري حتى الآن، مع رغبته في استعادة ذاكرة الانتصارات بعد الخسارة بالسبعة ضد النصر في الجولة السابقة.
وتشكل هذه المواجهة تحدياً خاصاً بين بانيجا ويوسف الجبلي نجمي الفريقين، فلاعب وسط الشباب نجح في تسجيل 4 أهداف وصناعة 6 دورياً، فيما سجل لاعب الباطن 3 أهداف وصنع 8.
تاريخياً، التقى كل من الباطن والشباب 7 مرات من قبل في كل مواجهات الفريقين بدوري المحترفين، فيها نجح الباطن بتحقيق الفوز مرتين، بينما حقق الشباب الانتصار في 5، دون أي تعادل.