2021-05-14 | 20:46 الكرة السعودية

«ريمونتادا اتفاقية» تمنع الشباب مطاردة الهلال

الدمام- الرياضية
مشاركة الخبر      

قلب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، تأخره بهدفين أمام الشباب ضيفه، إلى فوز (4-3) في مباراة مثيرة مع انطلاقة الجولة الـ27من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، الجمعة.
سجل للاتفاق المغربي وليد أزارو (40، 68)، والسنغالي سليمانو دوكارا (47)، ومحمد الكويكبي (83)، بينما أحرز للشباب النيجيري أديون إيجالو (11، 21 ركلة جزاء)، والبرتغالي فابيو مارتنيز (74).
النتيجة رفعت رصيد الاتفاق إلى 41 نقطة، بينما بقي الشباب عند 48 نقطة ليتعثر الفريق العاصمي في ملاحقة الصدارة، وتقلصت حظوظه في الفوز بلقب الدوري.
وبدأت المباراة بأفضلية نسبية للضيوف، حيث كان النيجيري أدويون إيجالو مهاجم الشباب قريب من افتتاح التسجيل في مناسبتين، بعد مرور 8 دقائق على صافرة البداية، حتى تمكن اللاعب نفسه من إحراز الهدف الأول من تسديدة زاحفة يسار الجزائري رايس مبولحي حارس الاتفاق عند الدقيقة 11.
وكاد الرد أن يأتي الرد سريعاً لكن علي هزازي أطاح بكرة تهيأت له داخل منطقة الجزاء، كما سيطر زيد البواردي على تسديدة قوية لمحمد الكويكبي مهاجم الاتفاق، ليستمر تقدم الشباب.
ومن هجمة مرتدة سريعة حصل إيجالو على ركلة جزاء بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة الـ18، لم يتردد البلوندي سيمون مارسينياك في احتسابه ، نفذها اللاعب النيجري نفسه بنجاح مسجلاً الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه عند الدقيقة21، بعد الهدف الثاني ضغط لاعبو الاتفاق من أجل تقليص الفارق، ونجحوا في ذلك بقدم المغربي وليد أزارو عند 40، لينهي شوط المباراة الأول بتقدم الضيف بهدفين مقابل هدف لأصحاب الأرض.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، عاد الاتفاق بهدف تعادلي من كرة السنغالي سليمانو دوكارا التي مرت تحت أقدام البواردي حارس الشباب عند الدقيقة 47، بعد الهدف ضغط لاعبو الشباب وأجبروا منافسيهم على التراجع لحماية مناطقهم، وكادوا أن يسجلوا لكن الكرة ارتدت من القائم، لتعود بفرصة اتفاقية سجل منها أزاروا الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه عند الدقيقة 68، لكن فابيو مارتنيز عادل النتيجة بهدف شبابي ثالث عند الدقيقة 74.
وألغى الحكم الألباني هدفاً للشباب سجله ايجالو بداعي التسلل في الدقيقة 52 ومنع تألق البواردي حارس الشباب الاتفاق من هدف رابع بعد تصدي رائع في مناسبتين، قبل أن يتمكن محمد الكويكبي من تسجيل الهدف الرابع، بعد تناقل جيد للكرة بين لاعبي الاتفاق عند الدقيقة 83، وتواصلت الإثارة حتى نهاية المباراة بفوز الاتفاق.
هذا، ويحل الاتفاق ضيفاً على الباطن الأربعاء المقبل، بينما يحل الشباب ضيفاً على العين في ذات اليوم لحساب الجولة الـ28 من الدوري المحلي.