2021-11-10 | 13:17 الكرة السعودية

بيدرو يغادر النصر بـ«نقطة» وخروج قاري

الرياض - نواف الشعلان
مشاركة الخبر      

أقالت إدارة نادي النصر البرتغالي بيدرو إيمانويل من تدريب الفريق بشكل رسمي، بعد فترة قصيرة قضاها المدير الفني مع الأصفر استمرت لمدة 40 يوماً، حيث بدأت مطلع أكتوبر الماضي وانتهت خلال شهر نوفمبر الجاري.
وبدأ بيدرو إيمانويل مهمته الرسمية خلفاً للبرازيلي المُقال مانو مينيزيس. وافتتح البرتغالي مبارياته الرسمية مع الفريق الأصفر في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021، ليحقق انتصاراً كبيراً على الوحدة الإماراتي 5-1، ويصعد إلى نصف نهائي آسيا.
وجاءت أول خسارة للنصر تحت قيادة بيدرو خلال نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام الهلال، بعد السقوط بنتيجة هدف مقابل هدفين على أرضية ملعب مرسول بارك، ليخرج بعدها الفريق من البطولة القارية رسمياَ.
وتواصلت تعثرات النصر مع بيدرو بعد الخروج الآسيوي محلياً، ليتعرض الفريق للخسارة أمام الاتفاق بهدف دون رد على أرضه وبين جماهيره، ضمن الجولة التاسع من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وبعدها تعادل الفريق أمام الفيحاء بهدف لكل طرف في الجولة العاشرة.
وفشل النصر في تحقيق أي انتصار محلي تحت قيادة بيدرو في الدوري، ليتعرض لخسارة جديدة أمام الشباب في ديربي الرياض بنتيجة هدف مقابل لا شيء، ضمن قمة الجولة 11 من البطولة على أرضية ملعب الملز، مما جعل الفريق يحصل على نقطة واحدة في آخر 3 مباريات.
وقرر مجلس إدارة النصر إعفاء المدير الفني البرتغالي من منصبه بشكل رسمي، الأربعاء، بعد خوضه 3 مباريات في الدوري، تعادل في مباراة وخسر مباراتين، بالإضافة إلى انتصار وخسارة في مباراتين بدوري أبطال آسيا، علماً بأن الفريق الأصفر سجل 7 أهداف في 5 مباريات مع البرتغالي، واستقبلت شباكه 6 أهداف بنفس الفترة.
هذا ولم يعلن النصر حتى الآن اسم مدربه الجديد الذي سيقود الفريق بعد فترة التوقف الدولي القادمة، بعد إقالة بيدرو إيمانويل الذي قاد الفريق خلال 40 يوماً فقط.