2021-12-25 | 14:39 الكرة السعودية

ضربة قاتلة تنقذ الباطن .. وتحرم ضمك الصدارة

الرياض – الرياضية
مشاركة الخبر      

فرض فريق الباطن الأول لكرة القدم التعادل على مضيفه ضمك بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت الفريقين، السبت، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة ضمن الجولة الـ14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتقدم ضمك بهدف عكسي سجله البرازيلي ريناتو شافيز مدافع الباطن في الدقيقة 15، وانتظر الباطن حتى الدقيقة 88 ليتمكن من تعديل النتيجة بهدف متأخر عبر الأنجولي فابيو أبرو، حرم منافسه من فرصة اعتلاء جدول الترتيب ولو مؤقتاً.
وبهذه النتيجة، رفع ضمك رصيده إلى 26 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني بالرصيد ذاته مع الاتحاد المتصدر، في انتظار ما ستسفر عنه بقية مواجهات الجولة، فيما قفز الباطن الذي رفع رصيده إلى 14 نقطة مركزين، ليصبح في المركز الـ11 بعدما كان في المرتبة الـ13.
وشهدت تشكيلة ضمك عودة الثنائي الجزائري مصطفى زغبة حارس المرمى وهلال سوداني المهاجم بعد مشاركتهما مع منتخب بلادهما الذي توج أخيرا بكأس العرب، في المقابل لعب الباطن بالتشكيلة ذاتها التي خاضت مواجهة الحزم في كأس الملك.
وساد الحذر الشوط الأول من دون أي خطورة على مرمى الفريقين، وكان أبرز أحداثه الهدف العكسي الذي سجله البرازيلي ريناتو شافيز مدافع الباطن في شباك فريقه (15)، وهدف آخر ملغى بداعي التسلل سجله الأنجولي فابيو أبرو في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع.
وتحسن الأداء في الشوط الثاني خصوصا من جانب الباطن الذي سنحت له العديد من الفرص، ونجح من إحداها في تعديل النتيجة عن طريق أبرو (88).
ويختتم ضمك مشواره في الدور الأول عندما يلاقي التعاون الجمعة الـ31 من ديسمبر المقبل في الجولة رقم 15، بينما يستضيف الباطن نظيره الاتحاد السبت الأول من يناير 2022.