2022-01-05 | 20:23 الكرة السعودية

سوبر الهلال والفيصلي.. بين ثالثة وتاريخية

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

تختلف طموحات فريقا الهلال والفيصلي، طرفي كأس السوبر السعودي، حيث يأمل الأزرق في التتويج باللقب للمرة الثالثة كأكثر الفرق تحقيقاً للقب، فيما يمني العنابي نفسه بالتوشح بذهب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.
ويلتقي فريق الهلال الأول لكرة القدم، بنظيره الفيصلي، الخميس، على كأس السوبر، في لقاء يحتضنه ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض العاصمة.
ويسعى الأزرق العاصمي إلى التتويج بالنسخة الثالثة منذ انطلاق البطولة، بعد نسختي 2015، و2018، بينما يسعى عنابي سدير إلى كتابة التاريخ بالتتويج الأول.
ويأمل فريق الهلال في مواصلة الانتصارات عقب فوزه على الفيصلي دورياً، بعد سلسلة هزائم وتعادلات، حيث أخفق البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الفريق ولاعبيه في الفوز خلال 4 مباريات.
وتنفس جارديم الصعداء، بعد عودة سلمان الفرج قائد الفريق إلى المشاركة بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن المشاركة مع الفريق خلال المباريات الماضية، والكوري جانج سو، لدعم قائمة الفريق أمام الفيصلي.
وفي المقابل، اطمأن البرتغالي دانييل راموس، مدرب الفيصلي، على قوة خط هجومه بعدما تأكدت مشاركة الرأس أخضري جوليو تفاريس، في المواجهة، على الرغم من ارتباطه بمعسكر منتخب بلاده الذي يتحضَّر للمشاركة في كأس أمم إفريقيا، التي تنطلق في الكاميرون، الأحد.
وعمل الجهاز الفني للفريق العنابي على تجهيز لاعبي الفريق بدنياً ونفسياً للمواجهة، خاصة بعد خسارتهم أمام المنافس ذاته 2-3، قبل أيام في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتوج الهلال بطلاً لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الماضي قبل جولة على النهاية، فيما كتب الفيصلي التاريخ بأول بطولة، بعد فوزه بالنسخة الماضية من كأس خادم الحرمين الشريفين عقب انتصاره 3-2 على التعاون في المباراة النهائية.
وحقق الفتح أول بطولة سوبر نظمت، وذلك في عام 2013، ثم الشباب 2014، والهلال نسختي (2015-2018)، والأهلي 2016، والنصر نسختي (2019- 2020).