2022-02-25 | 23:46 سوشال ميديا

التحديات وذكريات مركز الهبوط تسيطر على تفاعل الجماهير
تغريدة الملعب تشعل أجواء الديربي

الدمام ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

سيطرت التحديات والذكريات والمرح في تفاعل جماهير الاتحاد والأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع مواجهة الديربي، اليوم، ضمن الجولة 22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وظهر هاشتاق #الأهلي_الاتحاد مبكرًا بأكثر من 100 ألف تغريدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، إلى جانب هاشتاقات بتفاعل أقل أبرزها #الأهلي، #الاتحاد، #ديربي_جدة، حيث حفل الوسم الرئيس بالكثير من التحدي، والترقب للمباراة.
واستحوذت التغريدة التي سلط من خلالها الزميل عدنان جستنية، المهتم بالشأن الاتحادي، الأضواء مجددًا على قرار إدارة النادي الأهلي باختيار ملعب الأمير عبد الله الفيصل لمباريات الفريق ومحاولة ربطه بأنه يرجع لقلة جماهير الفريق، على تفاعل جماهير الفريقين، بقوله في محتواها: “جاء تفضيل إدارة الأهلي ملعب الفيصل لأنه على قدر عدد جماهير الأهلي”، حيث نالت التغريدة أكثر من 654 ردًا و383 إعادة تغريد و911 إعجابًا.
وكان إبراهيم العنزي من المعجبين بتغريدة جستنية، الذي كتب: “فعلًا، لأن جمهور الأهلي أقل بكثير من أن يملأ ملعب الجوهرة.. أما الاتحاد جماهيريته غنية عن التعريف ويكفي أنه يتصدر الحضور الجماهيري لعدة أعوام بلا منافس”. على طرف آخر، أثارت التغريدة غضب جماهير الأهلي ومنهم تركي العسيري الذي رد عليه كاتبًا: “إذا قدرت تكسر عدد حضور جماهير الأهلي في الجوهرة فلك الحق تنتقدهم”، قبل أن يتحول التفاعل في المنشن إلى ترتيب الفريقين، حيث سخر الاتحاديون من مركز منافسهم المتأخر، مع تركيز الأهلاويين على استعادة ذكريات المواسم التي كان النمور فيها بنفس وضعهم الراهن. المغرد إبراهيم عسيري، نشر صورة لجماهير أهلاوية تعلق على موقف الاتحاد عندما كان يهدده الهبوط، وكتب: “هذه العبارة رفعها جمهور الأهلي أمام الاتحاد يومًا ما ليس ببعيد!، لا أدري بمجرد أن لمحت هذه العبارة تذكرت عبارة أخرى “ودارت الأيام”. حيث نالت التغريدة 68 ردًا. و313 إعجابًا و114 إعادة تغريد خلال ساعات قليلة.
من الردود عليه، رد عبد الله السهلي الذي كتب: “ثلاثة أشخاص لا يحسبون على جماهير نادٍ عريق، كل كبار الأهلي وعقلائه ونجومه كانوا يدعمون الاتحاد ويدركون أهمية وجوده منافسًا قويًا لتطور مستوى الأهلي، وللعلم وقتها لم يفارق الاتحاد الثلاثة مراكز الأخيرة سوى بالجولة الأخيرة بينما لم يصلها الأهلي ولا في أي جولة ولو أكمل الدوري بالاحتياط”.
على طرف آخر، ألمح المغرد عبد الله الغامدي إلى وضع الأهلي المتراجع في الدوري، وكتب: “لا تكونوا مثلهم، فالجار للجار ولو جار، وارحموا عزيز قوم ذل”، في الاتجاه ذاته، كتب المغرد سعد مازحًا: “ساهموا في إنقاذ الجار من الهبوط ولو بنقطة”.