2022-02-27 | 02:00 سوشال ميديا

الجماهير تتفاعل بـ 91 ألفا.. وبترجي يهاجم اللجنة
الديربي عبر «تويتر» احتفالات وجدل تحكيمي

الدمام ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

حظي هاشتاق #الأهلي_الاتحاد عبر منصة “تويتر” بتفاعل كبير بعد مواجهة الفريقين، أمس، ضمن الجولة الـ 22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتباينت التغريدات بين متغنٍ بفوز الاتحاد، ومنتقد بشكل حاد أداء حكم المباراة، الذي رفض احتساب ركلة جزاء للأهلي في الثواني الأخيرة منها. وظهر هاشتاق #الأهلي_الاتحاد في أكثر من 91 ألف تغريدة في الـ24 ساعة الماضية، جلها بعد نهاية المباراة. وخلال الساعة الأولى بعدها ظهر في أكثر من 3800 تغريدة.
وتغنَّى المعلق الإماراتي عامر عبد الله بفوز الاتحاد، وأثنى في الوقت نفسه على مستوى الأهلي وعودته، وكتب: “في لحظه شعرت أن الأهلي انهار، في لحظة كان كالإعصار، من 3ـ0 إلى 3ـ3… من شبح الأهلي إلى الأهلي الحقيقي.. نعم خسرتم ولكن أكدتم بأنكم تستطيعون العودة، بعد اليوم لا أخشى على الأهلي بأن يتجاوز مشكلة الهبوط الموسم الجاري حتى يعدل حاله”.
ورأى الإعلامي علي العلياني، أن فوز الاتحاد كان طبيعيًّا، وكتب: “أقول دائمًا هذه طبيعة الأمور مع احترامنا للجميع، الاتحاد متصدر الدوري ومتصدر القلوب”، ونالت التغريدة أكثر من 36 ردًا، و265 إعادة تغريد، و446 إعجابًا خلال ساعة واحدة من نشرها.
على الطرف الآخر، انتقد الأهلاويون أداء الحكم، معتبرين أنه لم يكن موفقًا، منهم العُماني عماد الحوسني، لاعب الأهلي السابق، الذي اكتفى بالتساؤل: “شو هاي التحكيم؟”، التغريدة نالت في أول 18 دقيقة من نشرها أكثر من 141 ردًا، و450 إعادة تغريد، و390 إعجابًا. فيما كتب المغرد وليد سعيد، الذي يتابعه أكثر من مليون شخص: “مع الحكم المحلي والحكم الأجنبي، الأهلي يُنحر. بعيد عن كل شيء داخل الملعب إلا أن الحكم نحر الأهلي، أعطني حقي ثم حاسبني”. وختم “مهزلة”. التغريدة الساخطة نالت أكثر من 346 ردًا، و566 إعادة تغريد، و791 إعجابًا، خلال أول ثلاث دقائق فقط.
وشنَّ عبد الله بترجي، رئيس نادي الأهلي سابقًا، هجومًا لاذعًا على الحكم، وكتب: “مباراة كبيرة من الفريقين تعكس قوة الديربي، ويحسب على هاسي فكره الذي سلم المباراة، وأما حكم المباراة فحكم أقل ما يقال عنه جبان، ولجنة الحكام التي وضعت صورة لم نرَ إلا فضائح تحكيمية بدائية منذ بداية الموسم.. اتركوا المجال لغيركم وريحونا”، وحصدت التغريدة 179 ردًا، و149 إعجابًا.
فيما حمَّل بعض الأهلاويين الإدارة مسؤولية الخسارة وليس الحكم، منهم محمد المشيري الذي كتب ردًّا على البترجي: “والله ما ضيعنا غير مشروع المحياني وقناعاته بهاسي واختيارات اللاعبين، نتمنى تدخلات رجالات الأهلي لمعالجة ما يمكن معالجته. وضع الأهلي مجهود لاعبين بدون فكر مدرب”.