2022-02-27 | 23:55 سوشال ميديا

سيطر على تفاعل الجولة 22.. والأهلاويون الأكثر هجوما
التحكيم يشغل المغردين

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

سيطر التحكيم على التفاعل مع مباريات الجولة الـ 22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، خاصةً مواجهة ديربي جدة التي جمعت الأهلي والاتحاد، إذ استمرَّ زخمها حتى أمس من خلال وسم #الاتحاد_الأهلي، الذي سيطر على “الترند” بأكثر من 149 ألفًا خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وفرض الجدل التحكيمي نفسه على أبرز التغريدات، ولا سيما التي كتبتها جماهير الأهلي، حيث واصلت هجومهما على حكم المباراة، متَّهمين إياه بعدم احتساب ركلة جزاء لفريقها.
وجاءت من أكثر التغريدات تداولًا تلك التي دوَّنها ماجد النفيعي، رئيس النادي الأهلي، ورأى فيها أن هدف الاتحاد الثاني غير صحيح، كما علَّق على رفض الحكم احتساب ركلة جزاء لهم في لقطة مد الله العليان قائلًا: “لم نعرف أنه تم خلط قوانين كرة القدم بكرة اليد”. لكنه تعمَّد إغلاق خاصية التعليقات. واقتبس التغريدة 3.7 ألف متابع، وابتعدت ردود الأهلاويين عليها عن الجدل التحكيمي، مشيرين إلى أنه يتحمَّل الخسارة بإصراره على بقاء الألباني هاسي مدربًا للفريق.
في حين ظهر محمد الشيخي، المدير الأسبق للمركز الإعلامي في النادي الأهلي، بتغريدة، تناول فيها أيضًا الجدل التحكيمي، وحظيت بتفاعل كبير من قِبل متابعيه، وكتب فيها: “يتناوبون بالاستفادة، إلا الأهلي يتضرر من الأخطاء كالعادة.. متى يأتي دور الأهلي في الاستفادة من أخطاء التحكيم؟”. وجاء تعليق محمد الكحيل الأبرز بين مَن ردُّوا عليه، وقال فيه: “الأهلي يجب أن يأكل بذراعه… الأهداف صحيحة، ولا توجد جزائية في الكتف”. وأضاف “التراجع شجاعة إذا توفرت الحقائق والأدلة الدامغة”. كذلك حظي وسم #النصر_أبها باهتمام كبير، حيث جمع أكثر من 100 ألف تغريدة في الساعات الـ 24 الماضية، وكتب فيه الإعلامي عدنان جستنية، المهتم بالشأن الاتحادي: “حسمها حكم المباراة ففاز النصر”. ولاقت التغريدة انتشارًا واسعًا، إذ حصدت أكثر من 1200 إعجاب وإعادة تغريد، و1100 تعليق، وردَّ عليه النصراويون بفيديو فرحة الكاميروني فينسنت أبو بكر، لاعب الفريق، بعد هدفه الثاني، وظهر فيه يرفع إصبعه بـ “إشارة الصمت”. أما في وسم الهلال_ الحزم، فكان زخم التحكيم أقلَّ، وقالت فيه المغردة وجود العلي: “في مباراه الأهلي والاتحاد ما زال التحكيم يدفع بالاتحاد للصدارة. خامس مباراة متتالية يفوز ببصمة الحكم، وطبعًا أشهرها مباراته مع النصر، وكذلك في مباراه الهلال والحزم طرد لم يُحتسب لبيريرا وللمعيوف، وجزائية غير محتسبة”.
وكتب المغرد فهد المفيريج، الذي يتابعه نحو 24.6 ألف: “أخطاء تحكيمية وقعت في مباراتي النصر وأبها والاتحاد والأهلي، ومع هذا كله لم نسمع ضجيجًا، لأن الهلال ليس طرفًا فيها، فتمرُّ عليهم بردًا وسلامًا”. ونالت التغريدة نحو 280 إعجابًا وإعادة تغريد في ساعات.