2022-03-02 | 01:31 الكرة السعودية

الشباب والباطن.. 9 مواجهات بلا تعادل

صورة التقطت أمس للكاميروني جون ماري وعبد الله الجوعي وناصر العمران، لاعبي فريق الشباب الأول لكرة القدم، أثناء التدريبات استعدادًا للقاء الباطن السبت المقبل ضمن الجولة الـ 23 (المركز الإعلامي ـ الشباب)
الرياض ـ سلطان العتيبي وعلي الحدادي
مشاركة الخبر      

يستضيف فريق الشباب الأول لكرة القدم نظيره الباطن، السبت المقبل، في الرياض ضمن الجولة الـ 23 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد وافر من الانتصارات على السماوي منذ صعود الأخير لدوري المحترفين للمرة الأولى موسم 2016ـ2017.
والتقى الفريقان في المواسم التي أعقبت صعود الباطن 9 مرات باستثناء موسم 2019ـ2020، الذي هبط فيه الباطن لدوري الأولى، لكنه سرعان ما عاد في الموسم التالي، ولم يحدث للفريقين ان تعادلا على الاطلاق ، إذ انتهت المباريات التسع بفوز أحدهما على الآخر.
ونجح الباطن في الموسم الأول له بدوري المحترفين في إلحاق الخسارة بالشباب بهدف دون مقابل في حفر الباطن، ثم كرر الفوز في موسم 2017ـ2018 في مباراة الدور الأول التي جرت في الرياض بهدفين مقابل هدف.
لكن الشباب حسم بقية المباريات السبع الأخرى، وكان أكبر فوز حققه في موسم 2018ـ2019 بأربعة أهداف نظيفة، في لقاء الدور الأول في الرياض، كما حقق الفوز 4ـ1 موسم 2020ـ2021 في لقاء الدور الثاني في حفر الباطن، في حين فاز الباطن المرة الأولى بهدف دون مقابل، وفي المرة الثانية بهدفين مقابل هدف. وحسم الشباب مباراة الدور الأول في الموسم الجاري بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جرى على ملعب النادي في حفر الباطن.


مناورة تجهز الرديف
قسَّم البرازيلي بريكليس شاموسكا، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، اللاعبين إلى مجموعتين خلال التدريب الذي جرى، أمس، على ملعب النادي استعدادًا للقاء الباطن السبت المقبل ضمن الجولة الـ 23 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في الرياض. وأخضع المجموعة الأولى، التي ضمت اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الفيحاء، الأحد الماضي، لتمارين فنية خفيفة في منتصف الملعب، فيما أدى البقية مناورة أمام فريق درجة الشباب بالنادي. وأجرى كارلوس جونيور وزيد البواردي تمارين خاصة برفقة المعد البدني.