2022-03-04 | 00:10 الكرة العالمية

صيغة جديدة تضم 40 فريقا.. و«يويفا» يصف المشروع بالخيالي
الأندية المتمردة تعيد إحياء الدوري السوبر

ترجمة: بهاء الدين فرح
مشاركة الخبر      

هاجم أليسكاندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، رؤساء برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي، بسبب ما أسماه بخططهم الطموحة لإحياء مشروع “الدوري السوبر”، الذي وئد في مهده في إبريل الماضي، بسبب انتقادات واسعة من قبل المشجعين والاتحادات الرياضية، ما أدى إلى انسحاب 6 أندية إنجليزية ونادٍ إيطالي وآخر إسباني.
ولفتت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، أمس، إلى تقارير تتحدث عن أن الأندية الثلاثة، التي وصفت بالمتمردة، تخطط لإعادة إطلاق المشروع قريبًا بصيغة جديدة، في تحدٍ آخر مباشر للاتحاد الأوروبي “يويفا”.
وقال سيفرين في قمة اقتصاديات كرة القدم، التي نظَّمتها صحيفة “فاينانشيال تايمز” في لندن، واختتمت أعمالها أمس: “أنا مضطر إلى القول إن الذين يتحدثون عن ذلك المشروع لا يتحدثون عن كرة القدم”.
وأضاف: “في البداية أطلقوا مشروعهم، غير المنطقي، في خضم أزمة كورونا، والآن يخططون لإحيائه، وسط تداعيات الحرب الأوكرانية.. من الواضح أنهم هؤلاء الناس يعيشون في عالم موازٍ”.
ونفى سيفرين أن يكون التعديل الحاصل في دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا جاء بسبب ضغوط الدوري السوبر. وقال: “لا يوجد أي ربط بين الاثنين.. لدينا 32 ناديًا حاليًا، ونخطط إلى رفع العدد لـ 36”.
وبحسب صحيفة “جازيتا ديلو سبورت الإيطالية”، فإن الصيغة الجديدة للدوري السوبر لن تكون على غرار الطريقة الأمريكية المغلقة، وبدلاً من ذلك فسيتم إطلاق دوريين ممتازين، يضم كل قسم 20 فريقًا.