2022-03-09 | 01:14 سوشال ميديا

نصف مليون تغريدة تواكب أحداث المباراة
تفاعل الكلاسيكو.. احتفاء.. وجدل الجزائية والغياب

الدمام - الرياضية
مشاركة الخبر      

أحدثت مواجهة الكلاسيكو بين فريق الهلال الأول لكرة القدم وضيفه الاتحاد نشاطًا كبيرًا في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأكثر من نصف مليون تغريدة، تفاعلًا مع مجرياتها ونتيجتها التي انتهت بتفوق الهلال 2ـ1، فيما تسبَّبت الجزائية في جدل كبير بين جماهير الفريقين.
وخلال أقل من ساعة بعد صافرة الختام جمع هاشتاق #الهلال_الاتحاد أكثر من 100 ألف تغريدة ليصل لمستوى 317 ألف تغريدة خلال الـ24 ساعة الماضية، إضافة لنشاط هاشتاقات أخرى، من أبرزها #الشهراني الذي ظهر في 7873 تغريدة في آخر 24 ساعة، و#البليهي بـ 4906 تغريدات، و#الشوط الثاني بـ 6300 تغريدة.
وصاحب المباراة جدل ساخن وتحدٍّ كبير على حسابات موقع التدوينات المصغرة “تويتر”، حتى قبل انطلاق المباراة بساعة، وكتب محمد العميري الذي يتابعه قرابة 208 آلاف متابع: “أهلا بالكبار، إن فاز #الاتحاد فهو كبير ومتصدر ويستاهل، وإن فاز #الهلال فهو كبير ومنافس ويستاهل”. التغريدة نالت أكثر من 1358 إعجابًا و685 إعادة تغريد و524 ردًا خلال ساعتين من نشرها.
أما بين شوطي المباراة، فساد الهدوء النسبي بين المغردين، قبل أن ينطلق الهاشتاق بسرعة ليحتل صدارة الترند السعودي، وجاءت غالبية التغريدات مثنية على المستوى الذي قدمه الفريقان، فكتب الإعلامي عبد العزيز البكر: “مباراة تليق بسمعة وتاريخ الكلاسيكو #الهلال_الاتحاد مباراة جميلة بكل تفاصيلها، تحدى فيها الاتحاد الظروف الصعبة وفريق مكتمل يركض بقوة وسرعة خلف اللقب الهلال.. صراع تحقيق اللقب يشتعل.. مبروك للهلال حظ أوفر للاتحاد”.
وأشار بعض المغردين إلى أن ركلة الجزاء التي سجل منها الهلال الهدف الأول غير صحيحة منهم عدنان جستنية، الكاتب الصحفي، الذي كتب متحديًا: “إذا ركلة جزاء صحيحة أعتزل الإعلام تمامًا وأقدم اعتذاري الليلة عن المشاركة في برنامج الحصاد الرياضي وألتمس العذر للهلاليين الذين يعلمون جيدًا أنها ركلة جزاء ظالمة وهدف غير شرعي”. كما ركزت الحسابات الاتحادية على نشر آراء الحكام الذين أكدوا عدم صحة الجزائية، والإشارة إلى أنها سبب خسارتهم.
في حين وصف عامر عبد الله، المعلق الإماراتي، الاتحاد بالفريق القوي على الرغم من الخسارة، وكتب: “نعم خسر الاتحاد بعد 13 مباراة متتالية. وعلى الرغم من حالة ركلة الجزاء والغيابات إلا أن الفريق ظهر متماسكًا وكان بإمكانه الخروج بالتعادل خصوصًا في حالات كمارا التي أهدرت”. مضيفًا: “أعتقد أن هذه الخسارة وبهذه الظروف والغيابات تجعل الاتحادي مطمئنًا أن الدوري من نصيبه في النهاية”.
مساعد العصيمي، الكاتب الصحفي، عد أن الاتحاد على الرغم من الخسارة إلا أنه ما زال الأحق بالدوري وكتب: “ما زلت عند رأيي الاتحاد يستحق بطولة الدوري.. وهو الأقرب. الهلال حضر متأخرًا مع دياز.. وقدم الكرة الأجمل لكن الأداء الأكثر ثبات اتحادي.. مبروك الزعيم وحظ أوفر العميد”.
في الاتجاه ذاته، كتب القانوني علي آل حطاب الذي يتابعه قرابة 27 ألف متابع: “غياب قلبي الدفاع.. منهم أفضل مدافع في الدوري.. غياب العبود وغياب هداف بحجم حمد الله وكورنادو أفضل صانع لعب.. ويحرج فريق متكامل ومنافس نتيجة مرضية جدًا”.
وركز الهلاليون على الاحتفاء بانتصار فريقهم والتباهي بعودته القوية إلى المنافسة على البطولة، وكتب سالم الدوسري لاعب الهلال “الحمد لله خرجنا من المباراة بنقاط مهمة، وبالعزيمة والإصرار ودعمكم يا جمهورنا الغالي سنواصل المسيرة نحو تحقيق الأهم”.