2022-03-22 | 00:37 سوشال ميديا

مغردون ينقسمون بين تأثير الاحتفاليات والبحث عن التفاعل
اتحاديون وهلاليون يحتفون بتقليد الحسابات العالمية

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذت تغريدة أنمار الحائلي، رئيس نادي الاتحاد، على اهتمام المغردين على موقع التدوينات المصغرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، التي تغنى فيها باحتفاء حسابات أندية أوروبية كبيرة على طريقة عبارات جماهير فريقه الشهيرة “يمشي كدا كدا”، التي ظهرت في منصات فريق برشلونة الإسباني وموناكو الفرنسي، وليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزيين، وروما الإيطالي، وحساب الدوري الإيطالي.
وكتب الحائلي في تغريدة: “المدرج الأول في التأثير بشهادة الجميع”، مضيفًا: “لمثلكم تُلعب كرة القدم”، مع إضافة قصاصات لحسابات الأندية الأوروبية باللغة العربية التي احتفت على طريقتهم، حيث تحولت التغريدة التي نالت 1503 ردود، و6907 إعادة تغريد و17100 إعجاب، إلى ساحة جدال بين الاتحاديين والهلاليين، خاصة بعد نشر حسابات أندية موناكو وروما لأهزوجة جماهير الهلال: “وين اللي قالوا هاتوه؟”.
الإعلامي عبد العزيز الزهراني، الذي يتابعه أكثر من 78 ألف متابع، عدّ أن جمهور الاتحاد الأكثر تأثيرًا، وكتب: “جمهور الاتحاد الأقوى والأفضل، وظاهرة مستمرة تستحق الدراسة، في العشق والحب والتضحية والانتماء”، وأضاف: “الله يفرحنا هذا الموسم بالدوري يا رب يا كريم وكأس الملك ونأخذهم خطوة بخطوة”.
من جانبه، نشر فيصل فولديس، الذي يتابعه “86 ألف متابع”، مقطع فيديو لجماهير الاتحاد، وكتب معلقًا: “هذا المقطع سبب في انتشار الأهزوجة، مدرج الاتحاد الأعظم تأثيرًا في الوطن العربي”.
على طرف آخر، دخل مغردون هلاليون في منافسة ساخنة مع الاتحاديين، منهم المغرد ناس الذي كتب: “فرق لما حساب النادي الأساسي الوحيد يغرد عن مباراة ضد فريق، وفرق لما الحسابات العربية الفرعية تبع الأندية تغرد بمجرد احتفالية من التفاعل لا أكثر. الأندية مقامات”.
على طرف ثالث، قلل آخرون من تأثير نشر الحسابات العربية للأندية الأوروبية أهازيج محلية، مشيرين إلى أن القائمين على تلك الحسابات يبحثون عن الانتشار، منهم فخري عامر الذي كتب: “ولا تأثير ولا يحزنون القائمين على حسابات الأندية باللغة العربية معروفين الميول. هات موقع النادي الأصلي وليس التقليد”.