2022-03-24 | 23:19 سوشال ميديا

600 ألف تغريدة تتفاعل مع الوصول إلى المونديال
فرحة الأخضر فيديو و«السادسة تمت» تتسيدان

الرياض ـ أسعد حسن
مشاركة الخبر      

توشح الطائر الأزرق بالفرحة الخضراء منذ الـ 02:05، أمس، احتفالًا بتأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حيث سيطرت فرحة السعوديين على المنصة مع نهاية مباراة أستراليا واليابان، التي منحت الأخضر بطاقة المونديال قبل مباراته أمام الصين.
وتسيدت الاحتفالية الترند السعودي من خلال 22 هاشتاقًا، جمعت أكثر من 600 ألف تغريدة حتى الـ10 مساء أمس في تفاعل قياسي مع الأخضر، إذ كانت الأرقام الأكبر في #المنتخب_السعودي بأكثر من 150 ألف تغريدة، جعلته في مقدمة الهاشتاقات في الترند العالمي.
وجاءت مقاطع الفيديو، التي انفرد بها حساب “الرياضية” على “تويتر” لفرحة المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، والجهازين الفني والإداري، واللاعبين في مقر سكنهم بعد نهاية مباراة اليابان وأستراليا، الأكثر مشاهدة في المحتوى المتعلق بالتأهل، بأكثر من 1.3 مليون مشاهدة.
فيما تصدرت تغريدة حساب المنتخب السعودي، التي جاءت تحت عنوان “السادسة تمت”، تفاعل التغريدات في المنصة من خلال حصولها على 42 ألف إعجاب، وأعيد نشرها 35 ألف مرة، بينما وصلت الردود عليها إلى 5.4 ألف.
ولم يكن الاحتفاء بتأهل الأخضر من السعوديين فقط، فقد ظهر مسؤوليون رياضيون في عدد من الدول العربية عبر منصاتهم لتهنئة الأخضر، أبرزهم جوعان بن حمد، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وكذلك حسابات اللجان الأولمبية والاتحادات الرياضية.