2022-04-10 | 22:54 الكرة السعودية

الشباب في مهمة تأكيد الصدارة أمام الجزيرة

الرياض – الرياضية
مشاركة الخبر      

يبحث فريق الشباب الأول لكرة القدم، عن تعزيز صدارته للمجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا 2022، عندما يواجه نظيره الجزيرة الإماراتي، الإثنين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن منافسات الجولة الثانية.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، القوة الجوية مع مومباي سيتي الهندي، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
ويتصدر الفريق الشبابي المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف عن القوة الجوية العراقي، في حين يتذيل الجزيرة الإماراتي ومومباي الهندي المجموعة دون نقاط.
ويتأهل إلى دور الـ16 الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.
ويتمنى الفريق الشبابي تحقيق فوزه الثاني على التوالي، متسلحاً بسجله المميز أمام الجزيرة الإماراتي، حيث حقق الفوز في مباراتين من أصل 4 مواجهات جمعتهما على صعيد دوري أبطال آسيا، بينما كسب الجزيرة مباراة، وتعادل الفريقان مرة واحدة.
ويعول الروماني ماريوس سوموديكا مدرب الشباب على كوكبة مميزة من النجوم وفي مقدمتها الأرجنتيني إيفر بانيجا الذي سجل هدفين في مباراة مومباي الهندي التي كسبها الفريق بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى، وكذلك البرازيلي كارلوس جونيور، إضافة إلى عدد من العناصر المحلية أمثال هتان باهبري ونواف العابد وتركي العمار.
في المقابل، يتطلع الجزيرة الإماراتي تحت قيادة الهولندي مارسيل كايزر، إلى استعادة التوازن بعد الخسارة أمام القوة الجوية العراقي بنتيجة 1-2 في بداية المشوار القاري.
ويبرز في صفوف الجزيرة عدد من اللاعبين، أبرزهم الجنوب إفريقي ثولاني سيريرو والبرازيلي برونو دي أوليفيرا، وزايد العامري صاحب الهدف الوحيد في مرمى القوة الجوية.