2022-04-28 | 01:00 الكرة السعودية

الهلال يخسر بثنائية.. ويحتفظ بالصدارة

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

تلقى فريق الهلال الأول لكرة القدم، الخسارة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022، بهزيمته 0-2 أمام الريان القطري، الأربعاء، في ختام مباريات دور المجموعات من البطولة القارية على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز.
ولم تؤثر الخسارة على صدارة حامل اللقب، إذ بقي عند 13 نقطة، ذات الرصيد النقطي الذي يملكه الفريق القطري صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف، وكان الفريقان قد ضمنا التأهل إلى الدور المقبل قبل انطلاقة المواجهة.
وكاد عبدالله المعيوف أن يكلف الهلال هدفًا مبكراً عندما تباطأ في إبعاد كرة خطفها منصور مفتاح وسددها لكن الحارس أبعدها إلى ركينة ليسجل منها الريان هدف التقدم بعدما اصطدمت كرة مفتاح بهيون سو مدافع الهلال، وتسكن الشباك هدفاً عكسياً لصالح الفريق القطري عند الدقيقة 6.
وحاول الهلال العودة بأكثر من فرصة ولكنها أهدرت جميعاً لسوء التركيز وأخطرها فرصة النجيري إيجالو، ورد الفرنسي يوهان بولي لاعب الريان بتسدية من داخل حدود منطقة الجزاء استطاع المعيوف الإمساك بالكرة ليمنع تعزيز تقدم الفريق القطري عند الدقيقة 26.
وكثف الهلال من ضغطه على الفريق القطري، الذي اضطر إلى التراجع لحماية مرماه وكاد سالم الدوسري أن يعدل النتيجة؛ لكن تسديدته علت مرمى فهد يونس حارس الريان، لكن ياسين إبراهيمي استلم كرة وتلاعب بمدافعي الهلال ومرر كرة لم يجد موري صعوبة في إسكانها الشباك الهلالية عند الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بتقدم الريان بهدفين دون رد.
ومع انطلاقة الشوط الثاني واصل فريق الهلال ضغطه على دفاع الريان وأهدر العديد من الفرص، وأبرزها ركلة جزاء سددها سالم الدوسري وتمكن الحارس من صدها عند الدقيقة 71.
وفي المقابل شكلت مرتدات الريان خطورة على مرمى عبدالله المعيوف، واحتسب الحكم 6 دقائق كوقت بدل ضائع لم تسفر على تغيير في مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بخسارة الهلال بثنائية.