2022-07-09 | 01:46 الكرة السعودية

الشباب يعيد ثنائية جيجوش وبانيجا

الرياض - أحمد مختار
مشاركة الخبر      

أعادت إدارة نادي الشباب، ثنائية الأرجنتيني إيفر بانيجا لاعب فريقها الأول لكرة القدم، والبولندي جيجوش كريتشوفياك، بعد 6 مواسم من تألقهما معاً، عندما كانا يرتديان قميص إشبيلية الإسباني، بعدما أعلنت التعاقد مع الأخير لمدة موسم واحد، الجمعة.
وسبق لكريتشوفياك التألق في صفوف إشبيلية خلال الفترة من 2014 حتى 2016، حيث زامل الأرجنتيني إيفر بانيجا في خط وسط الفريق الأندلسي، قبل أن ينتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان، ومنه إلى ووست بروميتش ألبيون، وبعدها إلى منافسات الدوري الروسي الممتاز مع كراسنودار.
ونجح الثنائي في تحقيق بطولة الدروي الأوروبي مرتين عامي 2015 و2016 مع إشبيلية، حيث لعب كل من إيفر بانيجا وكريتشوفياك في خط الوسط، لينجح الفريق في الفوز بالمنافسة الأوروبية القارية، تحت قيادة أوناي إيمري المدرب الإسباني.
ويلعب كريشوياك باستمرار في مركز لاعب الوسط الدفاعي، كما تبلغ قيمته السوقية في الوقت الراهن نحو 8 ملايين يورو، ويبلغ من العمر 32 عاما، حيث بدأ مسيرته الاحترافية أولاً في نادي بوردو الفرنسي، قبل أن ينتقل إلى أندية ريمس ونانت، ثم إشبيلية الذي حقق معه نجاحاً كبيراً على الصعيدين المحلي والأوروبي، لينتقل بعدها إلى باريس سان جيرمان ثم وست بروميتش ألبيون في إنجلترا، وأخيراً نحو الدوري الروسي مع فريقي لوكومتيف وكراسنودار، قبل الإعارة إلى أيك أثينا آخر محطاته قبل الشباب.