2022-07-10 | 00:38 سوشال ميديا

خبر «الرياضية» يحصد ردودا واسعة استهجنت شروط المدرب الإسباني
طلبات كيكي.. ميسي ما سوّاها

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

نال خبر صحيفة “الرياضية” حول تراجع نادي الشباب عن إتمام صفقة التعاقد مع الإسباني كيكي سيتين، مدرب فريق برشلونة الأول لكرة القدم السابق، اهتمام مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية، حيث سيطر على تغريداتهم خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وجاء في الخبر، الذي انفردت به “الرياضية” أمس الأول: “إدارة الشباب ألغت الاتفاقية التمهيدية الموقَّعة مع المدرب لقيادة الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجديد بسبب طلبه إضافة شروط مالية جديدة، منها تسديد الشباب عنه الضرائب في بلاده إن وجدت”.
وخلال أربع ساعات من نشرها في حساب “الرياضية - عاجل”، حصدت التغريدة نحو 1.5 ألف تفاعل، كما تم إعادة نشرها من قِبل الحسابات الإخبارية، الرسمية والشخصية، بينما ظهر اسم كيكي سيتين في أكثر من 24 ألف تغريدة.
وامتدح كثيرٌ من المغردين موقف نادي الشباب، بينما استغل بعضهم هذه الفرصة لانتقاد إدارة النادي بشكل مباشر، في حين ربط مغردون نصراويون قرار الإلغاء بتعاقد النصر مع المدرب الفرنسي رودي جارسيا. وكتب حساب “جروب أخبار الليث”، الذي يتابعه نحو 13 ألفًا: “الشباب موب واقف عليه، قادر يجيب مدرب كويس وسجله حافل بالبطولات”. وعلى هذا النهج، قال المغرد ماجد بن عبد الله “1.3 ألف متابع”: “حتى ميسي ما سوَّاها مع برشلونة، يدفعون عنه الضرائب. أفضل قرار من الشباب عدم التعاقد معه، جاي على طمع”. ودوَّن علي الزهراني: “كفو، الشروط التعجيزية، أو اللي تورطك في ديون ما لها مخرج. الدوري السعودي مو ناقص أكثر من كذا”.
في المقابل، استغرب بعض المغردين من رفض الشباب الشروط الإضافية للمدرب، منهم تركي الشمري “42 ألف متابع” الذي كتب: “سدد وش وراك دام مدربك كيكي الفلوس واجد”. فيما وجد آخرون الفرصة للسخرية من الشباب من خلال تدشين هاشتاق #سحبة_كيكي_على_الشباب، لكنه لم ينل انتشارًا واسعًا.