2022-10-10 | 00:04 الكرة السعودية

بارك.. غادرت معه انتصارات الشباب على الهلال

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

عجز الشباب عن الفوز على الهلال، منذ التغلب عليه بهدف دون رد، 17 أكتوبر 2014، في الجولة السابعة من دوري المحترفين موسم 2014ـ2015. حينما انتصر بهدف نظيف سجله الكوري الجنوبي بارك تشو يونغ، لاعبه الكوري السابق.
وكان النادي العاصمي قد ضم المهاجم الكوري الجنوبي لمدة موسم واحد الأسبوع الأول من مواجهة الهلال. بعدما شارك مع منتخب بلاده في (65) مباراة كما دافع عن ألوان أندية عالمية مثل أرسنال الإنجليزي، وموناكو الفرنسي، وسلتفيقوا الأسباني.
وعلى الرغم من مرور عدد وافر من المهاجمين في الفريق الأبيض، إلا أن الشباب لم يجد اللاعب الذي يجدد التاريخ في ديربي الهلال منذ 8 مواسم.
النيجيري إيجالو آخر اللاعبين في مركز الهجوم مع الشباب الذين سجلوا في مرمى الأزرق، وذلك في ذهاب مواجهات كأس الامير محمد بن سلمان الموسم الماضي خلال المواجهة التي انتهت بالتعادل«2-2» في ذهاب مواجهات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الماضي، ولكنه إيابا أصبح حاملا لقميص الهلال.
وعندها سجل في مرمى فريقه السابق هدفين من أصل 5، ليستمر البحث الشبابي عن الانتصار الأول منذ 2014، وهذه المرة مع وجود الإسباني سانتي مينا من تعول عليه جماهير الفريق العاصمي.
وبدأ بارك«37 عامًا» مسيرته الاحترافية مع نادي سول في عام 2005، انتقل في عام (2008) إلى موناكوانتقل في29 أغسطس عام (2011)إلى نادي الأرسنال الإنجليزي، والذي أعاره إلى نادي سيلتافيجو الإسباني ومن ثم وااتفورد الإنجليزي قبل أن يحط رحاله مع الشباب.
ومن المفارقات أن المهاجم الكوري الجنوبي سجل هدفًا واحدًا فقط مع الشباب في الدوي خلال 7 مباريات خاضها وكان الهدف في شباك الهلال.
وبعدها عاد بارك إلى سول ولعب معه من 2015 -2021 وخاض معه 168 مباراة سجل خلالها 42 هدفاً قبل أن ينتقل إلى أولسان الكوري الجنوبي.
وتوج المهاجم الكوري الجنوبي طوال هذه المسيرة بـ4 بطولات «كأس شرق آسيا، كأس الاتحاد الإنجليزي،كأس كوريا الجنوبية، بطولة الدوري الكوري الجنوبي».