2022-10-10 | 22:26 الكرة السعودية

الهلال والشباب.. يتعثران بالتعادل

تصوير - يزيد الضويحي
الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

اكتفى فريق الهلال الأول لكرة القدم، وضيفه الشباب بالتعادل 1-1 في قمة مباريات الجولة السابعة من دوري روشن السعودي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، الإثنين ليتعثر الفريقان في المنافسة.
وفيما يعد التعثر الثالث للأزرق في المسابقة بعد الخسارة والتعادل في الجولتين الماضيتين، فإنه الأول للفريق الأبيض بعد سلسلة انتصارات امتدت إلى 6 جولات متتالية.
افتتح المالي موسى ماريجا التسجيل للهلال عند الدقيقة 21، وأدرك البرازيلي كارلوس جونيور التعادل للشباب عند الدقيقة 55، فيما أهدر النيجيري أوديون إيجالو مهاجم الهلال ركلة جزاء 53.
ورفع الشباب رصيده إلى 19 نقطة في صدارة سلم الترتيب، بينما بلغ الهلال النقطة الـ14 في المركز الرابع مؤقتًا في انتظار ما تسفر عنه بقية مواجهات الجولة.
بدأت المباراة سريعة واتسمت بسهولة وصول لاعبي الفريقين إلى المرمى وسط تألق الكوري الجنوبي كيم سيونج حارس الشباب وعبدالله المعيوف حارس الهلال، وطالب لاعبو الأزرق الباراجوياني إيبر أكوينو حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء بدعوى ملامسة الكرة يد المدافع لكنه أمر باستمرار اللعب، ورد سانتو مبينا بتسديدة اصطدمت بالشباك الخارجية للمرمى الهلال وذلك بعد مرور 10 دقائق على صافرة البداية.
وأهدر البرازيلي كارلوس جونيور لاعب الشباب، فرصة محققة لافتتاح التسجيل من انفراد كامل بالمعيوف؛ لكن الأخير تمكن من المحافظة على شباكه بتصدي رائع عند الدقيقة 19، وجاء رد الأزرق سريعًا بواسطة المالي موسى ماريجا الذي افتتح التسجيل لفريقه من تسديدة قوية، مستفيدًا من تمريرة البيروفي أندريه كاريلو زميله عند الدقيقة 21.
بعد الهدف نشط لاعبو الشباب في أكثر من محاولة لإدارك التعادل دون جدوى وينتهي الشوط الأول بتقدم هلالي بهدف.
انطلق الشوط الثاني بهجمة هلالية وصلت إلى ناصر الدوسري أبعدها الكوري الجنوبي حارس الشباب لتضيع فرصة تعزيز تقدم الأزرق. قبل أن يحتسب الحكم الباراجوياني ركلة جزاء لسعود عبد الحميد بعدما تعرض للعرقلة داخل منطقة الـ18 أهدرها النيجيري أوديون إيجالو بعد تصدي رائع للحارس الكوري الجنوبي عند الدقيقة 53.
وجاء رد الفريق الشبابي سريعًا بواسطة جونيور الذي أدرك التعادل مستفيدًا من تمريرة هتان باهبري عند الدقيقة 55 وانتظر حكم المباراة قرار حكم "VAR" لمدة 6 دقائق للتأكد من صحة الهدف.
وأشرك الأرجنتيني رامون دياز مصعب الجوير وصالح الشهري وعبدالله الحمدان ثلاثي الفريق في آخر 10 دقائق من الوقت الأصلي للمباراة من أجل زيادة الفاعلية الهجومية.
واحتسب حكم المباراة 7 دقائق كوقت بدل ضائع، لم يسفر عن تغيير النتيجة لتنتهي المواجهة بالتعادل بهدف لكل فريق.
ويحل الهلال ضيفًا على الطائي السبت المقبل، بينما يستضيف الشباب نظيره الخليج في اليوم ذاته لحساب الجولة الثامنة من الدوري المحلي.