2022-11-09 | 22:59 سوشال ميديا

تفاعل كبير عبر تويتر بعد توقيع عقد فنان العرب وروتانا
تاريخ أبو نورة.. كنز وطني

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ خبر توقيع محمد عبده، فنان العرب، عقدًا مع روتانا للصوتيات والمرئيات، انتقل بموجبه إرثه الفني، ليكون تحت إدارة الشركة، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وخاصة أن العقد هو الأكبر لفنان في الشرق الأوسط والوطن العربي، ونشر الخبر عشرات الحسابات الإخبارية الرسمية والخاصة.
وبلغ تفاعل المغردين مع الخبر أكثر من 113.2 ألف تفاعل في الساعة الواحدة، ونالت تغريدة تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، النصيب الأكبر من الاهتمام، بعد أن كتب: “حضرت اليوم توقيع استثمار أرشيف ومحتوى فنان العرب محمد عبده وشركة روتانا، لينتقل بذلك إرثه الفني ويكون تحت إدارة روتانا بأكبر عقد فنان في الشرق الأوسط والوطن العربي”، وتفاعل معها أكثر من 20 ألف مغرد، كان في مقدمتهم المغنية الإماراتية أحلام، التي كتبت: “لأنه #فنان_العرب يستحق وبقوة، يا حظنا كلنا وبختنا فيه وفيكم”. وعلى نهجها كتب رابح صقر: “فخرنا أبو نورة”، وعاد رابح ونشر فيديو لاحتفال محمد عبده بيوم ميلاده، أمس، وشاهده أكثر من 90 ألف مشاهد.
من جانبه، كتب سالم الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات: “شكرًا لدعمك بو ناصر عراب الصفقة، وشركة روتانا ستحافظ على هذا الإرث الكبير”.
على طرف آخر، تفاعل مغردون وإعلاميون مع العقد الجديد، الذي سيحفظ أرث محمد عبده لأعوام طويلة، منهم الإعلامي وحيد جميل، الذي عد أن الحدث سيخلد في التاريخ، وكتب: “الفنان محمد عبده أحد أهم رموز الوطن، ويستحق كل ما يقدم له. وسيظل الزمر الفني الأهم في تاريخ الأغنية السعودية. إلى جانب باقي رموز الأغنية السعودية”، ومثله رأى مالك نجر: “محمد عبده كنز وطني، بارك الله فيكم”.
وعج هشتاقا #فنان_العرب و#محمد_عبده بالعديد من التغريدات التي تعيد أبرز أغاني محمد عبده، وتحتفل بها، فيما أشاد كثيرون بالخطوة، منهم منار السديس، التي كتبت: “محمد عبده التاريخ، محمد عبده المجد، محمد عبده الفنان السعودي الأول والثاني والثالث”، ووافقها في هذا الرأي محمد الشدي، وناصر السبيل، وفهد بن صالح، فيما أضاف صالح سالم: “يستاهل محمد عبده عقد أكبر فنان في الشرق الأوسط والوطن العربي”.