2022-12-19 | 00:07 سوشال ميديا

22 مليون تغريدة.. والبشت يثير الجدل
ميسي.. لحظة الحلم

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ فوز منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم بكأس العالم 2022، بعد تغلبه على فرنسا بركلات الترجيح، أمس، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بشكل غير مسبوق، وتجاوز عدد التغريدات في أول ساعتين من نهاية المباراة نحو 22.3 مليون تغريدة في الساعة الواحدة.
غالبية التغريدات كانت تحتفي بالفوز، وسعيدة بتحقيق ميسي للقب العالمي، فيما أثار البشت الذي لبسه ميسي عند التتويج استغراب الكثير من المغردين الأوروبيين، وعلى طرف ثالث كان هناك من يشكك في أحقية راقصي التانجو باللقب.
التغريدة الأكثر تفاعلًا كانت لحساب كأس العالم التابع لـ”فيفا”، الذي كتب: “اللحظة التي حلم بها”، وأضاف في تغريدة أخرى “البطل”، ونشر صورة ميسي وهو يرفع اللقب، تفاعل أكثر من مليون مغرد في أول نصف ساعة فقط من نشرها.
الإثارة التي كانت عليها المباراة، ونهاية أوقاتها الأصلية والإضافية، دفعت الكثيرين إلى التفاعل معه، منهم الممثل الأمريكي ريان رينولدز الذي كتب: “يا إلهي كأس العالم. هذه اللعبة هي لعنة شريرة رائعة. أحبها كثيرًا اجعلها تتوقف”، ومثله كتب تابي ميشيل: “أنا لست من مشجعي كرة القدم ولكن يا له من نهائي”.
ومن جانبه تساءل ميشيل لوري عن بشت ميسي، وكتب: “ماذا يرتدي ميسي؟”، ومثله كتب جلاسي: “ما هذا الرداء وكل شيء”، ليأتي الرد من ماستر، الذي كتب: “أعتقد أنه يسمى الثوب”، وأضاف ريتشارد ميل: “هي قطعة ملابس تقليدية من قطر”، وعلى نهجه كتب سام: “رداء البشت مثل التاج يلبسه شيوخ وملوك وأمراء الخليج”.
على طرف ثالث، عدَّ كثير من المغردين أن الفوز الأرجنتيني لم يكن مستحقًا، منهم اللاعب الفرنسي باتريس إيفرا الذي لمَّح لوجود أخطاء تحكيمية، وكتب: “لم يكن خوفي من الأرجنتين بل كان الحكم!”، وعلى النهج ذاته كتب سوبستون أوسورو: “في اللحظة التي وجهت فيها تعليمات إلى الحكام للتأكد من حدوث ذلك. مزورة حقًا”.