2023-01-27 | 01:18 سوشال ميديا

تفاعل كبير مع فوز الاتحاد بالكلاسيكو
«الإتي على فين.. على النهائي»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

تفاعل مستخدمو موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مع فوز فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، على نظيره النصر 3ـ1، أمس، في نصف نهائي السوبر السعودي بشكل لافت، إذ وصل التفاعل مع المباراة إلى أكثر من 837 ألف تغريدة في الساعتين اللتين تلتا المباراة.
واحتفل المغردون الاتحاديون بالفوز، وبلوغ المباراة النهائية، فيما وجه النصراويون أصابع اللوم للمدرب واللاعبين على الخسارة القاسية، والخروج من أولى بطولات الموسم.
وأرجع كثير من المغردين الاتحاديين الفضل في الفوز للبرازيلي رومارينيو، الذي سجل الهدف الأول، مثل المغرد سهم الاتحادي، الذي كتب: “كل قصة عظيمة خلفها روما، كل إبداع خلفه روما، كل بداية تاريخ مشرق أساسها روما، روما باختصار ألغى الخذلان من قاموسه”، فيما تغنى “الملكي” بالفوز الكبير، مغردًا: “الملكي الذهبي، على فين.. على النهائي”، وعلى غراره كتبت ريم موسى: “هات الكأس بس بصير اتحادية لين الأحد بعدها برجع اسحب عليكم”.
كثير من المغردين أكدوا على أن النتيجة كانت يمكن أن تكون أكبر من ثلاثة، مثل محمد ناصر الذي كتب: “والله كانت نتيجة كبيرة لو استغل حمد الله الفرص التي أتيحت له”، ومثله أبو عدي المرشدي، الذي أثنى على مستوى الاتحاد، وأضاف: “قناعة تاريخية الاتحاد إذا واجه أي فريق والخصم مكتملة صفوفه دائمًا الاتحاد يبدع”، ومثله كتب عبد الله العتيبي: “والله تمرين مع النصر شكرًا مسلي وجارسيا، قولوا لمدربنا لا يسوي تمرين بكرة”، وأضاف محمد أبو مرزوق: “بصراحة وكنظرة مُحايد الاتحاد أعطى النصر أملًا بالحياة، ثم أصابه في مقتل”.
الفوز لم يمنع بعض المغردين من انتقاد الحكم، زاعمين أنه حرمهم من ركلة جزاء مستحقة، مثل محمد الصالحي، الذي كتب: “بلنتي واضح ولا رجع للفار”، ومثله ذهب عبد الله اليوسف، وصالح عزيز.
على طرف آخر، حمل نصراويون الخسارة للمدرب الفرنسي جارسيا، مثل ريم، التي كتبت: “احلموا يا نصراويين إذا حصلتوا بطولة هالموسم ما دام هذا مدربنا حسبي الله ونعم الوكيل في رفعة الضغط”، ومثلها كتب حمد العماني: “مدرب سيء أضاع المباراة بالاختراعات، سامي ما له مكان أساسي، لماذا تشركه؟ كونان أساسي، لماذا لم تشركه؟”، مضيفًا: “ضاع السوبر، لا يضيع الدوري والكأس”.