2023-01-28 | 00:32 سوشال ميديا

غضب نصراوي على تويتر بعد مغادرة «السوبر»
«اختياراته خاطئة.. جارسيا ضيّعنا»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذت خسارة ‏فريق النصر الأول لكرة القدم في نصف نهائي كأس السوبر السعودي على يد نظيره الاتحاد 1ـ3، أمس الأول، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وحمَّل مغردون نصراويون مسؤولية الخسارة لبعض اللاعبين، والفرنسي رودي جارسيا، مدرب الفريق، عادين أنه لم يوفق في اختيار الطريقة وتشكيلة اللعب المناسبة لمواجهة الاتحاد.
و‏انقسم المغردون بين فريق انتقد المدرب بحدة، وبين من طالب بإجراء تغييرات عاجلة، وآخرون رأوا أنه ما زالت هناك فرصة للتعديل.
من أنصار الفكرة الأولى عبد العزيز الفوزان الذي كتب: “لاعبو النصر اجتهادات فقط كأنهم يلعبون دون خطة واضحة”، مضيفًا: “المدرب من البداية التشكيلة خطأ فادح.. الخيبري وش يبي فيه ومادو”، ومثله قال أيمن الشماخ: “خسارة اليوم تجعلنا نراجع الكثير من الأمور.. تاليسكا هو من يحمل الفريق في أغلب المباريات”، مضيفًا: “أما المدرب في المباريات الكبيرة اختياراته خاطئة”.
من جهة أخرى، طالب كثير من المغردين بالتعلم من درس الخسارة وتعديل الفريق فيما تبقى من مباريات الدوري، منهم منصور الدلبحي: “النصر يحتاج إلى دفاع متماسك وخط وسط يوزع لعب بشكل صحيح”، وهو رأي فيصل القيران الذي كتب: “رجالات النصر لحقوا على ناديكم قبل لا يطير الدوري، لا أحد يقولكم لا تسمعون للجمهور بيضيعكم، والله الضياع استمرار مدرب مثله بالنصر”. بعضهم كان أقل حدة في نقده، مثل إبراهيم النويصر الذي طالب بالهدوء، وذكر: “المهم أنه درس لجارسيا يبعد مادو والغنام دكة، ولاجامي ضروري بديل لهما”، وعلى غراره كتب سلطان العبد الجبار: “نتمنى تصحيح الأخطاء الكارثية التي حصلت، وعلى الرغم من الخسارة المؤلمة عندي ثقة فيك يانصرنا وفي جارسيا”.
وعلى الطرف الثالث، رأى مغردون أن الخسارة أمر وارد في كرة القدم، مطالبين بعدم المبالغة في النقد مثل خالد جبر الذي كتب: “سنتمسك بالنادي حتى النهاية.. لو ما وقفنا معه وقت انكساره متى نقف معه؟”، وعلى النهج ذاته كتب أبو بدر الهروبي: “بطولة راحت وغيرها.. أهم شيء لا يهدم ما يبنى الآن هذا اللي ضيّع النصر الأعوام الماضية”.
ومن جانبه، تمنى رجاء الشمري أن يكون إخفاق لاعبي النصر في عدم تحقيق الفوز حافزًا للمحافظة على الصدارة والدوري”، مضيفًا: “ما زال النصر بصدارة الدوري. ورغم الهزيمة أقول: شكرًا الرئيس مسلي آل معمر”.