2023-01-28 | 23:31 الكرة السعودية

الفيحاء يبدأ بطريقة الهلال

صورة التقطت أمس لعدد من لاعبي فريق الفيحاء الأول لكرة القدم يحتفلون بفوزهم على زملائهم في الفترة الترفيهية.. ويبدو سلطان الحربي ومحمد مجرشي وسعود زيدان وفيصل مسرحي وعبد الله الشامخ ومخير الرشيدي وعلي النمر (المركز الإعلامي ـ الفيحاء)
الرياض ـ محمد السناني ومتعب العبد الهادي ومازن العسرج
مشاركة الخبر      

اطمأن الصربي فوك رازوفيتش، مدرب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، على الطريقة التي سيواجه بها الاتحاد، اليوم، في نهائي كأس السوبر السعودي، من خلال التدريبات التي جرت، أمس، على رديف ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”.
ووفق مصادر خاصة بـ”الرياضية”،وضح من خلال المناورة التي نظَّمها على كامل مساحة الملعب في الجزء الأخير من الحصة المسائية اعتماده على اللعب بطريقة أشبه بتلك التي طبقها أمام الهلال في نصف النهائي، خاصة في البداية، لتسجيل هدف مبكر. واهتم المدرب خلال المناورة بالتنظيم الدفاعي، وكذلك الهجومي، واختتم الحصة بالتسديد المباشر على المرمى من نقطة الجزاء.
وتضمنت الحصة تمارين لياقية وقائية، تبعتها محطات تكنيكية وترفيهية. ويستضيف ملعب الملك فهد الدولي في الرياض المباراة التي ستبدأ عند الـ 08:00 مساءً.

الخيال: 7 عوامل تمهد طريق الكأس
قدَّم بندر الخيال، لاعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم السابق، وصفة الفوز على الاتحاد، اليوم، في نهائي كأس السوبر السعودي، مشيرًا إلى أن الفريق البرتقالي مؤهل إلى تحقيق اللقب وإضافته لكأس خادم الحرمين الشريفين.
وقال لـ “الرياضية” الخيال: “يتميز لاعبو الفيحاء بالروح القتالية، والقدرة على تحقيق أهدافهم، خاصة في المباريات التي تُلعب بنظام خروج المغلوب، وهذا ما ظهر في لقاء الهلال في نصف نهائي السوبر، وكذلك في نهائي كأس الملك أمام الهلال العام الماضي”. وأوضح أن التحفظ الدفاعي بأكبر عدد من اللاعبين، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، واستغلال الكرات الثابتة سيمهد طريق الفريق إلى الفوز.
ووضع الخيال سبع نقاط مهمة يعتقد أنها ستكون مفتاح الفوز على الفريق الاتحادي والحصول على اللقب.

البرتقالي والنمور لا يعرفان التعادل
يأمل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره الفيحاء في تحقيق كأس السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخهما عندما يلتقيان، اليوم، في المباراة النهائية على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
ويلعب الاتحاد النهائي الثالث في السوبر منذ إقرار المسابقة عام 2013، إذ خاض نهائيين سابقين، خسر الأول أمام الفتح 2ـ3 في 2013، والثاني أمام الهلال 1ـ2 عام 2018، في حين يظهر الفيحاء للمرة الأولى في هذا النهائي.
ومواجهة اليوم هي الـ 11 في تاريخ المباريات المباشرة بين الفريقين، التي لم تعرف طعم التعادل في كل البطولات، والثانية بينهما في ظرف عشرة أيام، حيث التقيا في دوري روشن السعودي 19 يناير الجاري، وانتهى اللقاء بفوز الأصفر بثلاثية نظيفة.

الأندية غير الجماهيرية.. إطلالتان ولقب
تسجّل الأندية غير الجماهيرية حضورها الثالث في نهائي كأس السوبر السعودي عندما يواجه فريق الفيحاء، الذي يظهر للمرة الأولى، نظيره الاتحاد، اليوم، في النسخة التاسعة من البطولة.
وخطف الفتح اللقب الأول في النسخة الأولى من أمام الاتحاد، حينما تمكَّن من الفوز عليه بنتيجة 3ـ2 في النهائي، الذي جمعهما، 17 أغسطس 2013.
وكان الفتح شارك في النهائي بعد فوزه بلقب دوري نسخة 2012ـ2013، للمرة الأولى في تاريخه، لينجح في ضم لقب السوبر إلى جانب الدوري.
وفي نسخة عام 2019، سجَّل التعاون كثاني الأندية غير الجماهيرية حضوره في نهائي السوبر، حينما حلَّ ضيفًا على النصر، لكنه خسر اللقب بركلات الترجيح بنتيجة 4ـ5، بعد أن تعادلا 1ـ1 في الأشواط الأصلية.
وجاءت مشاركة التعاون بعد أن فاز بلقب كأس الملك عام 2019 على حساب الاتحاد 2ـ1.

رازوفيتش: نعاني من الغيابات
اعترف الصربي فوك رازوفيتش، مدرب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، بأنه سيدخل نهائي كأس السوبر أمام الاتحاد، اليوم، وفريقه ينقصه عديد من العناصر المؤثرة.
وقال في المؤتمر الصحافي أمس للحديث عن المباراة: “لدينا غيابات عدة، لكننا سنسعى إلى تقديم مباراة كبيرة أمام الاتحاد، الذي يعدّ من أفضل الفرق السعودية في الوقت الجاري، بفضل عناصره المميزة ومنظومته الجيدة”.

الإدارة تتنازل.. والتذاكر مجانية
تكفل مجلس إدارة نادي الفيحاء بشراء مجموعة من التذاكر لتوزيعها على الجماهير مجانًا عند بوابتي الدخول الخارجية رقم “5 و6” بواسطة أعضاء مجلس الجمهور. من جهة أخرى، تنازلت إدارة النادي عن حصتها في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي، وبناءً على ذلك، سيتم تخصيص 70 في المئة من المدرجات لجماهير الاتحاد، التي ستوجد في واجهة الملعب وخلف المرمى، فيما ستكون النسبة المتبقية 30 في المئة لجماهير الفيحاء، على أن يكون مكان جلوسها إلى جانب المنصة الرئيسة.