2023-02-17 | 22:03 منوعات

المهن القديمة تحضر.. وأجنحة الصُناع مقصد 50 ألف زائر
الفريج التراثي.. 28 حرفة

صور التقطت أمس من فعالية “الفريج التراثي”.. يظهر في الرئيسة جناح النجار.. وفي الثانية لؤلؤة السطيحي رئيسة قسم التسويق في جامعة البحرين وحسين الغراش صانع الفخار أثناء شرحه لأعماله.. وفي الثالثة صانع الأزياء القديمة لحظة إتمامه لأعماله (صور خاصة بـ”الرياضية”)
الأحساء ـ عادل الدحيلان
مشاركة الخبر      

حظي ركن “الفريج التراثي”، المنظم ضمن فعاليات مهرجان التسوق لتمور الأحساء، بإقبال لافت من الزوار، متجولين بين 28 ركنًا مختلفًا ضم حرف المنطقة القديمة، وفق جولة لـ “الرياضية” أمس.
وبحسب الجولة الميدانية، التقت “الرياضية” بلؤلؤة عبد الله السطيحي، رئيسة قسم التسويق في جامعة البحرين، التي بدورها أعربت عن سعادتها بزيارة المهرجان، وبالتحديد ركن “الفريج التراثي”، قائلة: “هذه الفعالية تُحاكي الزمن الجميل من تاريخنا في الخليج العربي”، مشيرة إلى أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة التي تعرف أبناء الجيل الجديد بحضارة القُدامى في السعودية والخليج.
وقصد الزوار عددًا من الأركان بعينها، لاقتناء بعض المنتجات التراثية، ومن أبرزها ركن صانع الفخار، القفاص، صانع المد، وصانع الطبول والنجار، والذي تجاوز عددهم الـ 50 ألف زائر منذ أن دشن المهرجان فعالياته، حسبما كشف القائمون عليه.