2023-03-18 | 02:02 الكرة السعودية

ضمك يكسب الباطن ويصعد إلى السابع
كونترا يتخطى تجربة الاتحاد

صورة التقطت أمس لعبد الله العمار، مدافع فريق ضمك الأول لكرة القدم، محتفلًا بهدفه أمام الباطن، على ملعب ضمك برفقة زميليه المهاجم عبد العزيز الشهراني، والكرواتي دوماجوج أنتوليتش، لاعب الوسط (المركز الإعلامي ـ دوري روشن)
تغطية: عبد الرحمن أبو محروس
مشاركة الخبر      

تخطى الروماني كوزمين كونترا، مدرب فريق ضمك الأول لكرة القدم، تجربته الاتحادية، وتسجيل مشاركة أفضل مع الأحمر بالمحافظة على شباكه نظيفة بعد مباراتين من إدارته، بفوزه على الباطن، ضيفه، بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة 21 من دوري روشن السعودي.
وكان كونترا أخفق في المحافظة على شباكه خالية من الأهداف في أول مباراتين مع الاتحاد، إذ قبل مرماه في المواجهة الأولى هدفًا من أبها، بالمباراة التي انتهت بفوز النمور 6ـ1، وفي الثانية أحرز انتصارًا بثلاثية ضد النصر، ولكنه لم يستطع أن يحمي مرماه من لدغة أصفر العاصمة. ومع ضمك كسب المدرب الروماني المباراة الأولى أمام الطائي 3ـ1، والثانية أمام الباطن بهدف نظيف، أمس. وسجل عبد الله العمار هدف المباراة الوحيد بعد عرضية أرضية من الجانب الأيسر، تمر من أمام الجميع، وتغالط حارس المرمى عند الدقيقة “6”.
وصعد ضمك إلى المركز السابع بعد فوزه بواقع 28 نقطة. ويستعد الفريق الجنوبي لمواجهة الاتحاد، مضيفه، بينما يستضيف الباطن نظيره الوحدة، الخميس المقبل، لحساب الجولة “22” من المسابقة.

تشكيلة الأحمر.. تغييران
أجرى الروماني كوزمين كونترا، مدرب فريق ضمك الأول لكرة القدم، تعديلين على تشكيلته الأساسية، أمس، أمام الباطن، على ملعب ضمك، ضمن مباريات الجولة 21 من دوري روشن السعودي، مقارنة بمباراة الأحمر الماضية ضد الطائي.
ووضع كونترا الكرواتي دوماجوج أنتوليتش، لاعب الوسط، بدلًا من عبد الإله الشمري، بقرار فني، بينما أجبرت الإصابة المدرب الروماني على إشارك عمار النجار، خلفًا لمنصور حمزي، المصاب في العضلة الخلفية.

الحمى والعضلة تستبدلان موداسيرو والقرني
كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن أن الغاني سالفيو موداسيرو، لاعب وسط فريق الباطن الأول لكرة القدم، أصيب في العضلة الخلفية، وأن زميله يحيى القرني كان مصابًا بالحمى قبل خوض مباراة ضمك على ملعبه، ضمن مباريات الجولة 21 من دوري روشن السعودي.
وخرج الثنائي عند الدقيقة 33 من مجريات المباراة، بداعي الإصابة، وحل بديلًا لموداسيرو راكان الشملان، بينما حل نواف السحيمي خلفًا لزميله القرني.

دوارتي يعود
عاد البرازيلي برونو دوارتي، مهاجم فريق ضمك الأول لكرة القدم، إلى قائمة الأحمر بدكة البدلاء، في مواجهة ضيفه الباطن، على ملعب الأول في خميس مشيط، ضمن مباريات الجولة 21 من دوري روشن السعودي، بعد غياب عن أربع مواجهات بسبب الإصابة في العضلة الخلفية.
ودخل دوارتي في الدقيقة 57 بدلًا من زميله عبد العزيز الشهراني.
وكان دوارتي قد أصيب في مواجهة الفيحاء، التي انتهت بالتعادل 1ـ1، ضمن الجولة الـ 16 من المسابقة، ما غيبه عن مواجهات الخليج والنصر والتعاون والطائي.