2023-04-15 | 03:01 الكرة السعودية

مرتان في موسم.. الفوز الأزرق يغيب 3 مباريات متتالية
تعثرات الهلال..تاريخية

صورة التقطت أمس للبرازيلي ميشيل ديلجادو، جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، يتقدم بالكرة وسط متابعة من الكولومبي سيباستيان بيدروزا ونواف السحيمي، لاعبَي وسط الباطن (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

سجّل فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، سابقةً سلبيةً على مدى تاريخه في دوري المحترفين، بعدما تعرّض للمرة الثانية في موسمٍ واحدٍ إلى 3 تعثّرات متتالية، سواءً بالهزيمة أو التعادل.
وخسِر الفريق 0ـ1 من الباطن، ضمن الجولة الـ 24 من دوري “روشن” السعودي، وعجز عن تعويض تعثرَيه في الجولتين السابقتين، اللتين شهِدَتا خسارته 0ـ3 من الشباب وتعادله 2ـ2 مع الطائي. وفي العديد من مواسم الدوري السابقة، عجز الهلال عن الفوز في أكثر من مباراتين متتاليتين، لكن ذلك لم يتكرّر معه خلال نفس الموسم. وأفسد الموسم الجاري، 2022ـ2023، هذه الإحصائية. وكان الفريق خسر من التعاون 1ـ2 ضمن الجولة الخامسة. وفي الجولتين التاليتين، تعادل مع الاتفاق 0ـ0، والشباب 1ـ1.
إلى ذلك، تعرّض “الأزرق” العاصمي لخسارته الأولى من الباطن.
ولعِب الفريقان 11 مباراة دورية سابقة، أسفرت عن 7 انتصارات هلالية و4 تعادلات. وكانت مواجهة الدور الأول بينهما، في الرياض، شهِدت فوز أصحاب الأرض 3ـ1 ضمن الجولة التاسعة.

- أول ظهور.. مركز جديد
سجَّلت مواجهة فريق الباطن الأول لكرة القدم ونظيره الهلال أول مشاركة رسمية لناصر الهدهود، لاعب الوسط الهلالي الشباب.
ولعِب صاحب الـ 20 عامًا ظهيرًا أيمن، مع غياب محمد البريك وسعود عبد الحميد عن قائمة المباراة. ويمثل الهدهود فرق الفئات السنية للهلال منذ نحو تسعة أعوام، بدءًا بفريق البراعم. وسبق له خوض مباراة تجريبية وعدّة حصص تدريبية مع الفريق الأول. وخلال الشوط الثاني من مباراة الباطن، سحبَه المدرب الأرجنتيني رامون دياز، الذي أجرى 3 تغييراتٍ دفعةً واحدةً في الدقيقتين 56 و60.

- نهاية غياب 210 أيام
أنهى ياسر الشهراني، ظهير أيسر فريق الهلال الأول لكرة القدم، غيابًا طويلًا عن المشاركة الرسمية مع النادي، دام 7 أشهر بسبب عدّة إصابات آخرها كسورٌ في الوجه أمام منتخب الأرجنتين.
ودخل الشهراني بديلًا أمام الباطن، أمس، ضمن الجولة الـ 24 من الدوري وبعد 210 أيام من مباراته السابقة مع الفريق، التي كانت ضد الوحدة في 16 سبتمبر الماضي ضمن الجولة الـ 4. وغاب الظهير الدولي بعدها بسبب إصابة في الفخذ، قبل أن يتعرض لكسورٍ في 22 نوفمبر الماضي، خلال أولى مباريات المنتخب السعودي ضمن مونديال 2022.

- ريشة: الهدف.. غير صحيح
أيَّد المصري محمد كمال ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي، قرار الحكم فيصل البلوي إلغاء هدفٍ لفريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، ضد الباطن.
وأحرز المهاجم الأرجنتيني لوسيانو فييتو الهدف في الدقيقة 23 من مباراة الفريقين، ضمن الجولة الـ 24 من دوري “روشن” السعودي، لكن حكم الساحة ألغى الهدف في الدقيقة التالية، بسبب لمس الكرة يد المهاجم النيجيري أوديون إيجالو قبل ولوجها شباك الأوروجوياني مارتن كمبانيا، حارس مرمى أصحاب الأرض. وشرح ريشة، الدولي المعتزل، الحالة قائلًا: “كرة فييتو اصطدمت بيد إيجالو ودخلت مباشرةً إلى المرمى.. هنا يصبح الهدف غير صحيحٍ وفق تعديلات قانون اللعبة”. وأكد محلل “الرياضية” صحة أغلب قرارات البلوي، ممتدحًا تحركات الحكم السعودي داخل الملعب وتقديره الدقيق للوقت الضائع من الشوطين.