2023-04-23 | 19:15 رياضات أخرى

ألكاراس يحتفظ بلقب دورة برشلونة

برشلونة - الفرنسية
مشاركة الخبر      

كرَّس الإسباني كارلوس ألكاراس «19 عاما» تفوقه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس عندما تغلب عليه 6-3 و6-4 الأحد في المباراة النهائية لدورة برشلونة الإسبانية الدولية في كرة المضرب محتفظا باللقب.
وهو الفوز الرابع لألكاراس، المصنف ثانيًا عالميًا، على اليوناني الخامس في أربع مواجهات بينهما، والثاني في الدورة الكاتالونية بعد الأول في ربع نهائي العام الماضي.
وعزز ألكاراس ثقته قبل شهر من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بعدما غاب عن بطولة استراليا بسبب الإصابة.
وهو اللقب التاسع لألكاراس في مسيرته الاحترافية، ويبقى أبرزها بطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي، والثالث هذا الموسم بعد إنديان ويلز الأميركية لماسترز الألف على الملاعب الصلبة قبل شهر على حساب الروسي دانييل مدفيديف وبوينس آيرس في فبراير الماضي.
يذكر أنها الدورة الأولى التي يشارك فيها ألكاراس بعد غياب عن الملاعب منذ إصابته في المباراة نصف النهائية لدورة ميامي الأميركية مطلع الشهر الحالي.
في المقابل، خسر تسيتسيباس للمرة الثالثة في نهائي دورة برشلونة بعد عامي 2018 و2021 أمام الإسباني الآخر رافايل نادال الغائب الأبرز عن الملاعب بسبب الإصابة.
كما هي المباراة النهائية الثانية التي يخسرها اليوناني هذا العام بعد بطولة استراليا المفتوحة على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
ويخوض ألكاراس وتسيتسيباس دورة مدريد لماسترز الالف اعتبارًا من الاسبوع المقبل في غياب ديوكوفيتش ونادال المصابين.