2023-06-10 | 23:58 رياضات أخرى

«إيفرست».. أخضر اليوجا يحصد 5 ميداليات

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

حقق المنتخب السعودي لليوجا 5 ميداليات منها واحدة ذهبية و3 فضية وأخرى برونزية، خلال مشاركته في بطولة «إيفرست» الدولية الثانية لليوجا الرياضية، التي اختتمت، السبت، في كاتماندو عاصمة جمهورية نيبال.
وجاء إنجاز الأخضر عن طريق اللاعبة سماهر المالكي التي فازت بالميدالية الذهبية، فيما حصل كل من بدر الغامدي، وأحمد شيلاتي، وسارة عامودي على ثلاث ميداليات فضية، وفازت جود عابد بالميدالية البرونزية.
وشارك المنتخب السعودي في البطولة بـ6 لاعبين محترفين وبعضم حاصل على ميداليات، وهم: سماهر منصور المالكي عن فئة الفتيات فوق 24 عاما، و جود عابد عن فئة الفتيات تحت 24 عاما، وجود شرف عن فئة الفتيات تحت 14 عاما، وأحمد الشيلاتي عن فئة الشباب فوق 24 عاما، و بدر الغامدي عن فئة الناشئين أقل من 14 عاما، و سارة عامودي عن فئة الأستاذة.
من جهتها، عبرت نوف المروعي رئيس اللجنة السعودية لليوجا، عن شكرها لأبطال المنتخب السعودي لليوجا على هذا الإنجاز غير المسبوق والذي أكد على ريادة المملكة في ممارسة اليوجا على المستوى الإقليمي والعالمي بالرغم من حداثة المشاركة في البطولات الدولية، مؤكدة أنه وعلى الرغم من هذه المشاركة كانت الأولى في مسيرة المنتخب، إلا إنه نجح في حصد 5 ميداليات، واصفة ما تحقق بأنه كبير مقارنة ة بحدة التنافس التي شهدتها البطولة وصغر عمر اللاعبين السعوديين المشاركين.
وجرت منافسات البطولة بتنظيم من الاتحاد الجدولي لرياضة اليوجا «أسانا» بالتعاون مع جمعية نيبال لرياضة اليوجا التابعة لوزارة الرياضة والشباب النيبالية والمجلس الوطني النيبالي للرياضة.