2023-06-12 | 22:54 حوارات

مدافع الأشهب يكشف سر رحيل رادوي.. ويفضل سييرا والكوكي
مجرشي: أنتظر قرار الطائي

حوار: محمد الجار الله
مشاركة الخبر      

بدأ مشواره الاحترافي مع فريق الاتفاق الأول لكرة القدم عام 2017، واكتسب مزيدًا من الخبرة بتمثيله أندية الفيحاء، الباطن، وضمك.
أسهم تمتعه بالمهارات الدفاعية في جعله هدفًا أساسيًّا للطائي خلال حملته للبقاء في دوري روشن السعودي.. عبد العزيز مجرشي، مدافع فريق الطائي الأول لكرة القدم، كشف في حواره مع “الرياضية” عن أسباب قلة مشاركاته الموسم المنتهي أخيرًا، وسر صمود الفريق مع الكبار، مؤكدََا أن إقالة المدرب الروماني ميريل رادوي جاءت بسبب عصبيته وانفعالاته.
01
ما سر تراجع مشاركاتك مع الفريق في الموسم المنتهي أخيرًا؟
أجريت في بداية الموسم عمليةً جراحيةً “الزائدة”، وبسببها غبت عن المعسكر الإعدادي الذي نظِّم في مدينة أفيون التركية، بعد ذلك بدأت في المشاركة تدريجيًّا، وأنهيت الموسم بمستوى جيد، ولله الحمد.
02
هل أنت راضٍ عن مستواك خلال الموسمين اللذين أمضيتهما مع الطائي؟
الحمد لله، راضٍ كل الرضا عمَّا قدمته، ومشاركة زملائي في بقاء الفريق ضمن دوري الكبار، والمقبل أجمل بإذن الله.
03
كيف تقيِّم موسمَي الفريق في دوري المحترفين؟
الطائي قدَّم مستوى أكثر من رائع في أول موسمين له بالدوري. أعتقد أن المستويات التي ظهر بها أمام الفرق الكبيرة وذات الخبرة الطويلة في البطولة مؤشرٌ جيدٌ على أن الفريق يملك إمكانات بشرية هائلة، وطموحات عالية، وهذا سر النتائج الجيدة التي حققها في الموسمين الماضيين.
04
أشرف على تدريب الطائي في دوري روشن السعودي عددٌ من المدربين من مدارس مختلفة، مَن كان أفضلهم في رأيك؟
لكل مدرسة إيجابياتها وسلبياتها، ومن وجهة نظري، يعدُّ التشيلي خوسيه سييرا، والتونسي محمد الكوكي الأفضل بين المدربين الذين أشرفوا على الفريق، إذ وضعا بصمتهما على مستوى الطائي، والدليل النتائج الإيجابية التي تحققت في عهدهما.
05
هل صحيحٌ أن إقالة الروماني ميريل رادوي جاءت بسبب انفعالاته وعصبيته الزائدة؟
بالفعل، رادوي مدربٌ انفعالي جدًّا، وهذا ما شاهدته ووقفت عليه إدارة النادي، لذا لا تعليق على قرار الإدارة.
06
مباراةٌ لا تنساها في الموسم المنتهي أخيرًا، ولماذا؟
مباراتنا في الجولة الأخيرة أمام الاتحاد. كانت مواجهةً ممتعةً جدًّا، وتابعها حضورٌ كبيرٌ من مدرَّجات ملعب مدينة الملك عبد الرياضية في جدة، وهذا ما منحها إثارةً أكبر من غيرها من المباريات.
07
كيف تقيِّم مشاركة اللاعب الأجنبي مع الطائي في “روشن”، ومَن يجب أن يستمر مع الفريق الموسم المقبل؟
إذا أردت أن أتكلم عاطفيًّا، فأتمنى بقاء جميع اللاعبين الأجانب لما قدموه من مجهود كبير خلال المنافسات، لكن كرة القدم لا تعترف بالعاطفة، وهناك جهةٌ فنيةٌ تحدد احتياجات الفريق، والأصلح للبقاء فيه.
08
ماذا عن العناصر المحلية؟
الطائي يضمُّ في صفوفه أسماء محلية مميزة جدًّا، لكن مع وجود ثمانية عناصر أجنبية، تقلُّ فرصة مشاركتهم.
09
بوصفك مدافعًا، مَن أصعب لاعب واجهته خلال الموسم المنتهي أخيرًا؟
المغربي مراد باتنا، مهاجم فريق الفتح، أعدُّه من أميز اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي، ويقدم إضافةً كبيرةً لفريقه، إذ يتمتع بمهارات عالية، وقدرات هجومية كبيرة.
10
من المحليين، هل هناك لاعبٌ لفت نظرك في “روشن”؟
هناك تفاوتٌ في مستوى اللاعبين المحليين، ولا يوجد لاعبٌ يقدم أداءً جيدًا بشكل دائم. هناك صعودٌ وهبوطٌ في مؤشرات الأداء، لذا من الصعب علي اختيار اسم معيَّن.
11
كيف ترى عودة الأهلي إلى دوري روشن السعودي؟
بلا شك، تشكِّل عودة الفريق العريق إلى المحترفين إضافةً قويةً له، وستشعل المنافسات مجددًا، خاصةً أن الأهلي عوَّدنا دائمًا على الوجود في المراكز الأولى، وعلى منصَّات التتويج، هذا إضافةً إلى جماهيريته العالية في جميع أنحاء البلاد.
12
في المقابل، ماذا تقول عن هبوط فريقك السابق العدالة؟
العدالة يملك جماهير كبيرة في المنطقة الشرقية، وذات بصمة مميزة في الدوري السعودي. كنت أتمنى بقاء الفريق في دوري روشن السعودي، لكن حداثة التجربة لم تسعفه.
13
هل سنراك مع الطائي موسمًا ثالثًا؟
توجد مفاوضات بيني وبين إدارة النادي في هذا الشأن، لكن حتى الآن لم نصل إلى شيء، ربما في مقبل الأيام تتكشف الصورة بشكل أوضح.
14
هل هناك قصةٌ وراء ارتدائك القميص رقم 3؟
لا يوجد سرٌّ وراء ذلك، كل ما في الأمر أنني أحببت الرقم منذ طفولتي، لذا كنت أحرص على يكون على قميصي دائمًا.
15
رسالةٌ توجهها لجمهور الطائي؟
أحب المدرَّج “الحتماوي” كثيرًا، لأنه يقف خلف فريقه في كل المباريات، ويشجعه بحماس، وأتمنى لهم الفرح، وأن يشاهدوا فريقهم منتصرًا دائمًا.