2023-06-16 | 01:34 ويكي الرياضية

أسباب استبعاد قائمة الداود من انتخابات النصر

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

منع شرطا الإقرار الخطي والخبرة قائمة مهند الداود المترشحة لرئاسة مؤسسة نادي النصر غير الربحية من دخول الانتخابات، بعد أن استبعدتها اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية، الخميس، استنادًا على المادة «6» فقرة «1» من النظام الأساس لمؤسسة أعضاء الأندية الرياضية.
وحالت المادة «1/13/ك» دون قبول أنس آل الشيخ، وبالتالي استبعاده مع قائمته عن سباق الانتخابات حيث تنص على: «توقيع إقرار خطي بتحمل المسؤولية القانونية عن قراراته وتصرفاته خلال دورة المجلس».
فيما وقفت المادة «1/13/ي» حائلا أمام قبول كلاً من محمد السليمان وأحمد النيسان من الترشح إذ تنص المادة على «أن يمتلك المرشح خبرة لا تقل عن (3) ثلاث أعوم في المناصب التنفيذية والقيادية؛ كأن يكون رئيسًا لمجلس إدارة أو رئيسًا تنفيذيًا أو عضوًا منتدبًا على أن يقدم ما يثبت ذلك بموجب مشهد صادر عن مرجعية ومصادق عليه من قبل الجهة الرسمية المختصة»، وينطبق ما ورد في المادة السابقة على عبدالعزيز النغيثر علاوة على الفرط ط من المادة 13 وهي «ألا يقل عمره عن (25 عاما)، وألا يزيد على (65) عاما».
وإضافة إلى تلك المادة افتقد محمد السليمان إلى استيفاء ماجاء في المادة «4» والتي تتعلق بعدم عدم تقيده بشروط العضوية.
وكانت اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية قد قبلت ملف مهند الداود ومشاري العبد اللطيف فقط، فيما تم استبعاد القائمة ككل من سباق الانتخابات.