2023-06-20 | 20:30 ويكي الرياضية

المدربون الراحلون.. أين ذهبوا؟

الرياض - أحمد مختار
مشاركة الخبر      

رحل عدد من المدربين عن أنديتهم خلال منافسات الموسم الماضي من دوري روشن السعودي ودوري يلو لأندية الدرجة الأولى، وبعد نهايته، لأسباب مختلفة منها احتدام المنافسة على مراكز المقدمة والهبوط.
وفي مقدمة المدربين الذي غادروا، الفرنسي رودي جارسيا مدرب النصر الأسبق، الذي لم يكمل موسمه مع الأصفر العاصمي، لتقرر الإدارة رحيله بالتراضي لكنه عاد سريعاً إلى الملاعب الأوروبية، بعد توليه منصب المدير الفني لفريق نابولي الإيطالي.
ويدير جارسيا الدفة الفنية لنابولي خلفاً لسباليتي الذي فضل الرحيل بعد التتويج ببطولة الدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي، بعد غياب 33 عاماً، ليحصل على ثقة إدارة حامل لقب الكالتشيو، ويعود إلى التدريب في إيطاليا مجدداً بعد فريق روما التجربة السابقة.
وأعلن نادي ألميريا الإسباني تعاقده مع فيسنتي مورينو مدرب فريق الشباب السابق، وذلك بعد رحيل خوان فرانسيس روبي، وأنهى مورينو موسمه مع الأبيض دون تحقيق أي لقب، ليغادر دون تجديد عقده الذي انتهى بنهاية الموسم الماضي.
ورحل الروماني ميريل رادوي مدرب الطائي، من السعودية إلى الإمارات، بعد تجربة متواضعه مع الفريق الشمالي، ليتولى مهمة قيادة فريق البطائح الإماراتي خلال منافسات الموسم المقبل، مع استمراره في المنطقة العربية فترة أخرى دون العودة إلى رومانيا مسقط رأسه.
في المقابل، وضعت إدارة نادي الوحدة الإماراتي ثقتها في الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق، وذلك بعد نجاحه في قيادة الأهلي للعودة إلى دوري الأضواء السعودي، والتتويج بدوري يلو لأندية الدرجة الأولى خلال الموسم الماضي.
وغادر أيضاً الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال بنهاية الموسم، بطل كأس الملك ووصيف العالم وكأس آسيا، لكن دون أن يحدد وجهته، أو يعلن تعاقده مع أي فريق آخر، وكذلك الحال مع رويل كومانس الراحل عن الدفة الفنية لفريق أبها، دون أن يتفق مع أي ناد آخر سواء داخل السعودية أو خارجها.