2023-08-26 | 22:58 حوارات

لاعبة الوحدة تتحدث عن تطلعاتها.. وآمال الفريق
دانيا: حققـت حلــــــم والــدي

حوار: عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

بدأت مداعبتها لكرة القدم على ملعب ميلان في جدة قبل أن يستقطبها نادي الشباب لتلعب في صفوفه موسمًا وتقودها رغبات والدها إلى التوقيع على عقد الانضمام إلى الوحدة.. دانيا أبو لبن، لاعبة فريق الوحدة الأول لكرة القدم، في حوارها مع “الرياضية” تكشف عن تجربتها الاحترافية مع الشباب، وأسباب انتقالها إلى الوحدة، ورأيها في الدوري النسائي، ودوري روشن، وكيف ترى انتقال أفضل لاعبي العالم إلى الأندية السعودية، وطموحها مع ناديها الجديد، وتوقعها أيضًا لفرص فرسان مكة في ترتيب جدول الدوري الموسم الجاري.
01
كيف كانت البداية مع كرة القدم؟
بدأت التعرف على كرة القدم في 2016 بملعب ميلان الخاص في جدة مع زميلات الدراسة وبعض الصديقات ثم أسسنا فريقًا في عام 2017 أسميناه “ستورم”، ولما ظهرنا بمستويات فنية مميزة استحوذ علينا نادي الشباب فكانت البداية الحقيقية معه.
02
كم موسمًا شاركت مع الشباب؟
شاركت في موسم واحد فقط ولعبت مباراتين في الدوري أمام سما والنصر، وعلى الرغم من ارتفاع مستواي الفني والبدني إلا أن المدربة كانت مصرة على عدم الدفع بي في المباريات وكنت في غالبية المواجهات حبيسة دكة البدلاء فقررت الرحيل إلى الوحدة.
03
ما السبب الرئيس وراء انتقالك إلى الوحدة؟
أمور كثيرة أحتفظ بمعظمها، لكن تشجيع والدي عادل أبو لبن على الانتقال إلى الوحدة كان من أكبر دوافعي للتوقيع للوحدة ولاسيما أنه واحد من أقدم وأعرق مشجعي فرسان مكة فالميلاد والنشأة والبدايات كانت بحي المعابدة في مكة المكرمة، فالحنين كان قويًا لمكة على الرغم من العروض الكثيرة.
04
هل تلقيتِ عروضًا غير عرض الوحدة؟
نعم تلقيت عرضين للانتقال إلى فريقي جدة والتقدم، لكني فضلت الوحدة حيث الطموح أكثر والرغبة في الصعود كبيرة والراحة النفسية والاهتمام الكبير من جانب الكابتن محمد الهذلي المشرف العام على الفريق، وكذلك معرفتي التامة بالكابتن نايف الصحابي مدرب الفريق.
05
بم تفكرين في مستقبلك مع الوحدة؟
أفكر في كيفية الصعود بالفريق إلى الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخ النادي خاصة أن الفريق يضم نخبة مميزة من اللاعبات صاحبات الخبرة الكبيرة في الدوري الممتاز وأيضًا نمتلك مجموعة منتقاة من اللاعبات الشابات اللواتي يبحثن عن إثبات ذواتهن.
06
كيف يتحقق الصعود في ظل المشاركة الأولى للفريق؟
ليس شرطًا أن تكون المشاركة الأولى للفريق في اللعبة عاملًا سلبيًا، بل يمكن أن تكون تلك المشاركة دافعًا قويًا في شحذ الهمم وتقوية العزائم لتحقيق الهدف بالصعود في ظل وجود منظومتين إدارية وفنية ناجحتين في داخل أروقة نادي الوحدة ورغبة الجميع في وضع بصمة لنادينا في الدوري الممتاز.
07
ما نظرتك لدوري كرة القدم النسائي؟
يسير بخطى ثابتة نحو تأكيد وجوده بشكل إيجابي في الاحتكاك القوي الذي يجمع لاعباتنا بزميلاتهن المحترفات العرب خاصة من تونس والجزائر والمغرب ومصر وهو في حد ذاته أكبر عوامل تطور اللعبة في بلادنا ولاسيما بعد الطفرة التي تشهدها الكرة المغربية والأردنية في الوقت الجاري.
08
ماذا عن دوري روشن للرجال؟
مبهورة بما يحدث في دوري الرجال للمحترفين فيكفينا أننا أصبحنا نرى أفضل نجوم العالم أمام أعيننا وعلى بعد أمتار قليلة، فالأحلام تتحقق تباعًا فمن كان يصدق أن نرى كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وساديو ماني ورياض محرز ونجولو كانتي وهم يرتدون شعارات أنديتنا السعودية.
09
من يعجبك من هؤلاء النجوم؟
بصراحة جميعهم يعجبني أداؤهم لكن رياض محرز هو أكثر لاعب أستمتع بما يقدمه أثناء المباراة وأعده من اللاعبين الأكثر نضجًا، والبقية يقدمون فصولًا استعراضية من فنون الكرة التي كنا نراها تلفزيونيًا بشكل ممتع وجذاب لكل من يلعب ويشجع ويهوى كرة القدم.
10
ما أكثر ما يستوقفك من نجوم العالم في الأندية السعودية؟
بصراحة رونالدو يستوقفني كثيرًا وأسأل نفسي أكثر من مرة كيف لهذا اللاعب الذي تخطي الـ 38 عامًا أن يلعب جميع مبارياته بحماس وقوة ورغبة لاعب متعطش للكرة وكأنه لاعب مبتدئ حياته الكروية بصراحة درس كبير يقدمه لنا هذا اللاعب في الإخلاص داخل الملعب.
11
ما رأيك في أداء فريق الوحدة للرجال الموسم الجاري؟
الفرسان يقدمون عروضًا ولا أروع بفضل وجود المدرب الكبير اليوناني دونيس الذي يدرك تمامًا إمكانات لاعبيه وكيفية توظيفهم في أفضل المراكز وأيضًا ظهور اللاعبين بمستوى فني مميز في المباريات الثلاث السابقة أمام الرياض والشباب والطائي.
12
هل تتوقع منافسة الفريق على الدوري هذا الموسم؟
إذا استمر هذا الأداء أتوقع أن يكون الوحدة من ضمن الأندية الثلاثة الأولى الموسم الجاري، ولاسيما بعد اكتمال صفوفه بعودة منير محمدي ودخول إيجالو إلى التشكيلة الرئيسة.
13
من اللاعب المفضل لديك محليًا وعالميًا؟
محليًا الكابتن محمد نور وأعدّه أسطورة من أساطير كرة القدم السعودية، وعالميًا كريستيانو رونالدو الفلتة الكروية التي من الصعب أن تتكرر في زمن الكرة الحالي.
14
ما محطتك الاحترافية الخارجية إن أتيحت؟
أتمنى الاحتراف في الدوري الفرنسي فأنا واحدة من عشاق باريس سان جيرمان ومن محبي الكرة الفرنسية التي تعتمد على القوة والرشاقة والأداء السهل الممتنع.
15
بمَّ تحلمين؟
أحلم بالاحتفال مع زميلاتي بصعود الوحدة إلى الدوري الممتاز وتمثيل الأخضر في الاستحقاقات المقبلة إن شاء الله، وتحقيق رغبة والدي بذلك.