2023-08-29 | 22:58 حوارات

نجم شباب الأهلي الإماراتي يكشف عن العروض السعودية
الغساني: رونالدو وافق.. وغريب اعتذر

حوار: أمل إسماعيل
مشاركة الخبر      

ذاع صيته بعد أن سجَّل هدفَي فريقه شباب الأهلي دبي الإماراتي الأول لكرة القدم في مرمى النصر بملحق دوري أبطال آسيا، حيث انهالت عليه العروض من أجل خوض تجربة في دوري روشن السعودي، على الرغم من الخسارة في تلك المباراة، وضياع حلم المشاركة في دور المجموعات لدوري الأبطال. يحيى الغساني، لاعب وسط شباب الأهلي دبي، في حواره مع “الرياضية”، كشف عن قصة قميص رونالدو، وكيف وافق الدون في البداية على إعطائه له، ثم أرسل عبد الرحمن غريب معتذرًا منه، كما قدَّم رأيه في دوري روشن السعودي.

01
بعد مواجهة فريق شباب الأهلي دبي أمام النصر، أصبحت حديث عشاق الكرة نظير المستوى الفني المبهر الذي قدَّمته، بماذا شعرت وقتها؟
الحمد لله، في مواجهتنا أمام النصر، استطعت تسجيل هدفين لفريقي، وكنت أتمنى أن نخطف بطاقة الصعود في ملحق دوري أبطال آسيا، لكن المباراة انتهت لصالح الأصفر، إذ فرض فارق الإمكانات بين الفريقين نفسه في الشوط الثاني، وتأهل النصر. نحن حاولنا بكل ما لدينا لكسب البطاقة، لكننا خسرنا من فريق قوي، وبطل العرب أخيرًا.
02
المستوى الفني العالي الذي ظهرت به، هل كان السبب وراء إقبال أندية دوري روشن على كسب خدماتك؟
لا أعلم، لكنني تلقيت عروضًا عدة من خارج الإمارات، وقبل مواجهتنا أمام النصر، إذ وصلني عرض من نادي برشلونة عام 2019، وآخر من بيرنلي الإنجليزي، لكنهما قوبلا بالرفض من قِبل إدارة الوحدة، النادي الذي كنت أرتدي قميصه قبل الرحيل إلى شباب الأهلي، كما تلقى مدير أعمالي عروضًا من أندية سعودية قبل البطولة الآسيوية، وحتى الآن لم أحدد رأيي.
03
ما رأيك في استقطاب الدوري السعودي نجومَ العالم؟
هو أمرٌ رائع ومهمٌّ، وسيعكس صورةً إيجابيةً عن الكرة الخليجية والعربية، وسيسهم في لفت أنظار العالم للدوريات الخليجية والعربية لتصبح المشاهدة عالميةً.
04
هل سيشكِّل ذلك حافزًا للدوريات الخليجية والعربية لاستقطاب نجوم الكرة العالمية من أجل تقويتها؟
الإمارات كانت من أوائل الدول العربية والخليجية التي استقطبت نجومًا عالميين، مثلًا الأسطورة دييجو مارادونا درَّب نادي النصر، وحاليًّا يخوض أندريس إنييستا، نجم منتخب إسبانيا ونادي برشلونة السابق، تجربةً في الدوري الإماراتي.
05
كيف تصف زيادة عدد اللاعبين الأجانب في أي دوري؟
زيادة المحترفين الأجانب لها إيجابياتها وسلبياتها، لكن إذا أردت أن تطبّق هذه الخطوة، فلا بدَّ من وجود دراسات قبل اتخاذها، فالتجربة التي تنجح في دوري ما، ربما لا تناسب دوريًّا آخر، والعكس صحيح.
06
ماذا عن المنافسة في دوري روشن السعودي، كيف وجدتها؟
أنا متابع جيد لدوري روشن، وأحبُّ الجماهير السعودية، فهي قريبةٌ من أنديتها، وتشجعها بحماس، خاصةً جماهير الاتحاد، ففي كل مباراة تجدها واقفةً مع اللاعبين، في الخسارة قبل الفوز، كذلك يعجبني البرتغالي نونو سانتو، مدرب الفريق، والصربي فوك رازوفيتش، مدرب الفيحاء، وبالمناسبة هذا المدرب أشرف على تدريبي حينما كان مدربًا للوحدة الإماراتي.
07
مَن اللاعب الذي تتمنى اللعب إلى جانبه؟
البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر، ونيمار، لاعب الهلال.
08
ما قصة طلبك قميص رونالدو في مواجهة فريقك أمام النصر بملحق دوري أبطال آسيا؟
بالفعل طلبت من كريستيانو رونالدو أن يمنحني قميصه قبل المباراة، لكنه وعدني أن يفعل ذلك عقب نهايتها، وبعد إطلاق الحكم صافرته، اعتذر مني عن طريق عبد الرحمن غريب، زميله في الفريق.
09
هل تتمنى اللعب في دوري روشن السعودي؟
عقدي مع شباب الأهلي سينتهي قريبًا، بعد ذلك سأدرس العروض التي قُدِّمت لي عن طريق وكيل أعمالي. أعتقد أن كل لاعب يتمنى اللعب في دوري روشن السعودي وسط هذه الكوكبة من نجوم العالم، وهذه الجماهير التي تملأ المدرَّجات في كل مباراة.
10
ما أهدافك المستقبلية؟
الاحتراف الخارجي واحد من أهم أهدافي، وأيضًا تمثيل منتخب الإمارات، وتحقيق بطولة قارية معه.
11
مَن أفضل لاعب سعودي في رأيك؟
أعتقد أن أفضل لاعب سعودي حاليًّا سالم الدوسري وسلمان الفرج، لاعبا الهلال.
12
كيف ترى استخدام التقنية الحديثة في عالم كرة القدم؟
التقنية مفيدة، خاصةً الـ ”VAR”، لكن كثرة توقف اللعب ألغت متعة كرة القدم.