2023-08-31 | 22:34 حوارات

نجم الفريق السابق يتحدث عن «الكلاسيكو» ويكشف توقعاته
بوشروان: بنزيما.. مفتاح الفوز

حوار: أمل إسماعيل
مشاركة الخبر      

راهن هدَّاف الدوري السعودي بـ 12 هدفًا موسم 2008-2009 على تسجيل النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، حضوره، والإسهام في الفوز على الهلال بمباراة “الكلاسيكو” المنتظرة التي تجمعهما، مؤكدًا أن غيابه سيعني تعادل الفريقين.
هشام بوشروان، النجم المغربي الذي ترك بصمته في الملاعب السعودية مع النصر والاتحاد، في حواره مع “الرياضية”، تطرق إلى كثيرٍ من الأمور الفنية، كما حدَّد مفاتيح الفوز في الاتحاد.

01
في البداية، كيف تصف لقاء “الكلاسيكو” الذي سيجمع الاتحاد والهلال؟
مباراةٌ صعبة، وتضمُّ عددًا كبيرًا من النجوم. إصابة كريم بنزيما مقلقةٌ أمام الهلال، الفريقُ الذي استدلَّ على الطريق الصحيح للفوز بعد أن تعثر في البداية، وأتمنى أن نشاهد مواجهةً أفضل من مواجهتهما في كأس الملك سلمان للأندية العربية.
02
ما توقُّعاتك للمباراة الكبيرة؟
من الممكن أن تنتهي بالتعادل إذا غاب كريم بنزيما، أما في حال مشاركته، فسيفوز الاتحاد بكل تأكيد.
03
خلال غياب بنزيما، لعب الاتحاد على الأطراف وتفوَّق، كيف تجد ذلك؟
لم يكن هناك حلٌّ آخر بعد أن تأثر العمق، فبنزيما كان يلعب في العمق، لذا لم يقدم عبد الرزاق حمد الله دوره، وهذا ما دفع المدرب إلى الاعتماد على الأطراف، وأسهم ذلك في تسجيل ثلاثة أهداف.
04
لماذا لم يظهر حمد الله بشكل جيد أمام الوحدة؟
حمد الله لاعبٌ مهمٌّ في الاتحاد، وقادرٌ على تسجيل الأهداف دائمًا. في الفترة الجارية، هو الأهم، وأكثر مَن يسجل الأهداف. على الرغم من تراجع مستواه أمام الوحدة في الجولة السابقة، إلا أنني متأكدٌ من أنه سيعود أفضل كعادته، فهو عنصر مهم في الاتحاد.
05
في رأيك، ماذا ينقص الاتحاد حاليًّا؟
الاتحاد يحتاج إلى لاعب جناح مثل محمد صلاح. النجم المصري جوكر يلعب في اليمين واليسار والوسط، وسيعطي إضافةً قوية للاتحاد، لا سيما أننا لم نشاهد البرتغالي جوتا بالمستوى المطلوب.
06
كيف تصف تعاقدات الفريقين مع الأجانب؟
لو قارنا بين اللاعبين، لوجدنا أن الفريقين متساويان في التعاقدات. هناك توازنٌ في الصفقات، لكن الفرق أن الهلال أفضل من الاتحاد في العنصر المحلي، مثل سالم الدوسري وسلمان الفرج وكنو .
07
هل سيخدم البرازيلي نيمار فريق الهلال؟
نيمار لاعبٌ كبيرٌ ومهمٌّ، لكنه لن يخدم الهلال 100 في المئة بالطريقة التي يتوقعها جمهور الأزرق، ولن يقدم الإضافة القوية. الهلال صفوفه مكتملة الآن، وهو فريقٌ متوازنٌ وانتداباته جيدة.
08
ماذا عن مركز حراسة المرمى في الفريقين؟
وجود الحارس المغربي بونو مع الهلال أكمل النقص، وسد ثغرةً في الفريق. يبقى المعيوف حارسًا ممتازًا، لكن بونو مهمٌّ لمستقبل عرين الهلال، كونه يملك الخبرة الأوروبية والمونديالية، كما أنه صغيرٌ في السن.
09
كيف تجد الحركة الرياضية في السعودية؟
السعودية جذبت أنظار العالم لها في فترة قصيرة، والأعوام المقبلة ستشهد نجاحًا رياضيًّا كبيرًا في الاستثمارات والنجوم والاستضافات العالمية. هناك آفاقٌ جديدةٌ في مختلف الرياضات السعودية، وأتمنى لهم كل التوفيق، وأن نرى كأس العالم تنظَّم في البلاد.
10
تميَّزت بأهدافك من خارج منطقة الـ 18، وهذا ما يفتقده الاتحاد حاليًّا، ما الحل؟
هناك رومارينيو، وإيجور كورونادو، وكلاهما قادرٌ على التسجيل من خارج الـ 18، لكن تنقصهما المساحات، فأي فريق يواجه الاتحاد يضيق المساحات، ويلعب في الخلف.
11
ما رسالتك لجمهور الاتحاد؟
من المؤكد أنهم سيدعمون الفريق دون رسالة، فجمهور الاتحاد ليس له مثيلٌ في الدعم والمؤازرة.
12
وماذا تقول للاعبي الفريق؟
المباراة ليست حاسمةً في مسيرة الدوري، وهي عبارة عن ثلاث نقاط، لذا العبوا بارتياح، واكسبوا النقاط، ووسِّعوا الفارق.