2023-08-31 | 22:56 حوارات

النجم الهلالي السابق يتحدث عن «الكلاسيكو» ويكشف مصادر القوة
كماتشو: نيمار يرجّح كفة الزعيم

حوار: عبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

يعدُّ البرازيلي مارسيلو كماتشو، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق، أحد النجوم الذين أسهموا في تحقيق الأزرق بطولات كثيرة، وبقي في ذاكرة الهلاليين نظير سجله الحافل بالإنجازات المحلية مع الفريق. وفي حواره مع “الرياضية”، تحدث كماتشو عن “الكلاسيكو” المرتقب اليوم بين الهلال والاتحاد ضمن منافسات دوري روشن السعودي، واصفًا إياه باللقاء بالقوي، محددًا طريقة فوز فريقه السابق، وكسب النقاط الثلاث.
01
بدايةً، كيف ترى مستوى الهلال في منافسات دوري روشن السعودي؟
الفريق أصبح أكثر قوةً بعد انضمام لاعبين ذوي قيمة فنية عالية إليه، وقدَّم في مبارياته الأخيرة مستويات مميَّزة، وأعتقد أنه سيكون منافسًا أوَّلَ في الدوري والبطولات الأخرى.
02
كيف ترى حظوظ الأزرق في تحقيق اللقب؟
الهلال يعدُّ من أقوى الفرق، ليس على المستوى المحلي فقط، بل والآسيوي أيضًا، ويقدم كرة قدم رائعة، وسيصبح أكثر تجانسًا مع مرور الوقت، خاصةً بعد أن غيَّر كثيرًا من اللاعبين الأجانب في صفوفه الموسم الجاري.
03
حدِّثنا عن العمل الفني الذي يقدمه المدرب البرتغالي خورخي خيسوس مع الفريق؟
خيسوس مدرب كبير، ويمتلك خبرةً عاليةً، وحقق عديدًا من البطولات، ويعرف الهلال جيدًا، إذ سبق وأن تولى تدريب الفريق قبل مواسم، ولديه إلمامٌ بالدوري والأندية السعودية.
04
هل تتابع مباريات الأزرق؟
نعم، أحرص على متابعة مباريات فريق الهلال، خاصةً التنافسية منها أمام فرق مثل الاتحاد، والأهلي، والنصر، والشباب.
05
كيف وجدت المستوى الفني للدوري السعودي؟
الدوري السعودي أصبح أكثر قوةً وشراسةً مع انضمام لاعبين عالميين مميزين إلى فرقه، إذ شكَّل ذلك إضافةً للدوري، وأعطى المنافسة قوةً أكبر.
06
يتواجه الهلال والاتحاد اليوم ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي، ما توقُّعاتك للمباراة؟
مواجهة “الكلاسيكو”، التي تجمع فريقين كبيرين، وتعدُّ مهمةً لكليهما، ستحظى بأصداء عالية، ليس على مستوى الوطن العربي فحسب، بل والعالم أيضًا، فالفريقان يمتلكان نجومًا كبارًا في صفوفهما، ومتشوِّقٌ لمتابعة هذه المباراة لما ستشهده من قوة وتنافسية.
07
ما مفاتيح اللعب في فريق الهلال؟
الهلال يمتلك لاعبين مميزين بعد انضمام الصربي ميتروفيتش، ومواطنه سافيتش، والبرتغالي روبين نيفيز، والسنغالي خاليدو كوليبالي، والبرازيلي مالكوم، وأخيرًا النجم نيمار. الهلال والاتحاد يضمَّان أسماء كبيرة ومؤثرة فنيًّا، وليس هناك فوارق تذكر، والعنصر الأجنبي هو الذي سيصنع الفارق في هذه المواجهة.
08
هل هناك نقاط ضعف في الأزرق؟
لا أعتقد أن هناك نقاط ضعف في الهلال بعد اكتمال صفوفه بعدد من اللاعبين الأجانب الذين تمَّ التعاقد معهم الموسم الجاري، إضافة إلى الأسلوب القوي الذي ينتهجه البرتغالي خورخي خيسوس. أعتقد أن الهلال أصبح فريقًا صعبًا.
09
أي فريق تتوقَّع أن يحسم “الكلاسيكو”؟
الكفتان متوازنتان إلى حدٍّ ما، والمباراة لن تكون سهلةً على الطرفين مع وجود نيمار، وميتروفيتش، وسافيتش، ومالكوم، ونيفيز في الهلال، وبنزيما، وكانتي، وحمد الله، ورومارينيو في الاتحاد. سنشاهد مباراة مختلفة هذه المرة.
10
ماذا عن مشاركة البرازيلي نيمار داسيلفا أمام الاتحاد؟
نيمار لاعبٌ كبيرٌ، ويعدُّ قوةً هجوميةً ضاربةً، وهناك لاعبون سيساعدونه لتقديم المستوى المعروف عنه، ومشاركته في هذه المباراة ستعطي إثارةً ونديةً كبيرتين، وستزيد حظوظ الهلال في الفوز .
11
كيف تقرأ هذه المباراة؟
ليس من السهل التنبُّؤ بما سيحدث فيها، فالفريقان مرشحان للفوز والخروج بالنقاط الثلاث. الهلال والاتحاد فريقان قويان من الناحية الفنية والعناصرية، وأتمنى أن نشاهد مباراةً ممتعةً، لكنني أعتقد أن الهلال سيتفوق فيها عطفًا على ترابط خطوطه.
12
ما أبرز الذكريات التي ما زالت عالقةً في ذهنك من المباريات التي خضتها مع الهلال ضد الاتحاد؟
جميع المباريات التي شاركت فيها أمام الاتحاد، كانت ممتعةً للغاية، وكنا نستعدُّ لها بشكل جيد لما لها من أصداء تنافسية سواءً داخل الملعب، أو حتى على الصعيد الإعلامي.