2023-09-11 | 22:46 حوارات

النجم المغربي يتحدى النجوم وتحدث عن طموحات الرائد
فوزير: صفقة بونو فاجأتني

حوار: أمل إسماعيل
مشاركة الخبر      

نجم مهاري عرفته الجماهير السعودية، من بوابة نادي النصر، موسم 2017، لكن هذه التجربة لم تستمر طويلًا، على الرغم من امتلاك النادي الأصفر عقده نحو ثلاثة مواسم، ليعود من جديد إلى بلاده مع فريق اتحاد طنجة “معارًا”، ولكن حنينه جعله يعود إلى السعودية معارًا أيضًا إلى نادي أحد، وبعد الإعارة وقّع مع نادي الرائد موسم 2019 وظل في بريدة حتى الآن.
ضيف “الرياضية” في هذا الحوار المغربي محمد فوزير، لاعب وسط فريق الرائد الأول لكرة القدم، يتحدث عن تجربته المستمرة مع نادي الرائد ودوري روشن السعودي الموسم الجاري بعد الصفقات العالمية الكبيرة، والصفقة التي فاجأته خلال هذا الصيف.
01
كيف تنظر إلى مستوى الرائد في الموسم الجاري؟
الرائد حاضر في كل وقت، ونعد جماهيرنا بتحقيق نتائج إيجابية الموسم الجاري، وأن نظهر بالشكل المقرون بالمستوى الفني والنتائج الجيدة.
02
ما أهدافك مع الرائد؟
حقيقة يجب أن تعلم جماهير الرائد، أن هدفنا المستمر والدائم هو المنافسة على المراكز المتقدمة، وتحدي نجوم كرة القدم العالمية التي أعلنت الأندية السعودية التعاقد معها هذا الصيف، فدائمًا الرائد يملك التحدي.
03
ماذا ينقص الرائد من أجل إسعاد جماهيره وتحقيق بطولة؟
الرائد بحاجة إلى الوقت من أجل رفع مستوى الانسجام والتجانس بين الجهاز الفني واللاعبين، فالمدرب جديد وبعض اللاعبين جدد أيضًا، وحاليًا نحن نسير وفق خطة المدرب ونتدرج وصولًا إلى المستوى المطلوب.
04
كيف ترى غياب جماهير الرائد؟
جمهور الرائد دائمًا مساند للفريق، لكن أنا ألتمس لهم العذر في الغياب الموسم الجاري بسبب غضبهم من نتائج الفريق وإخفاقه الموسم الماضي.
05
ما هو رأيك في تعاقدات إدارة نادي الرائد مع اللاعبين الأجانب الموسم الجاري؟
أتمنى أن تكون صفقات رائعة وموفقة، نحن في نادي الرائد نتمنى النجاح لهم ولنا أيضًا، هدفنا واحد وهو رفعة هذا النادي، وتحقيق نتائج متميزة تفخر بها جماهيره.
06
الملاحظ في الموسم الجاري ازدياد عدد اللاعبين المغاربة في الأندية السعودية؟
اللاعب المغربي دائمًا ناجح، من النادر جدًا أن يخفق لاعب مغربي ولا يقدم شيئًا في الدوري السعودي، أو أي دوري في العالم.
07
ربما أن نجاح المنتخب المغربي في مونديال 2022 جعل الأنظار تسلط عليه؟
الأنظار مفتوحة من قبل كأس العالم التي كانت في ضيافة قطر، وتحديدًا على اللاعب المغربي، لكن نجاح اللاعب المغربي في دوري روشن السعودي، يعد سببًا مباشرًا ومن ثم وصول المنتخب المغربي إلى المركز الرابع في كأس العالم، حيث كان إضافة كبيرة، ودليلًا على أن المحترف المغربي لديه الكثير من أجل تحقيقه.
08
هل تتفق مع من يقول أنك أفضل لاعب مغربي في الدوري السعودي؟
أنا لا أقيّم نفسي، لكن دوري روشن السعودي يتمتع بأسماء كثيرة ومن الظلم أن أحدد اسمًا وأترك آخر.
09
إذا من الأفضل برأيك؟
على سبيل المثال هناك المهاجم عبد الرزاق حمد الله لاعب نادي الاتحاد، وكذلك مراد باتنا ومروان سعدان مع الفتح وأشرف المهيدوي في التعاون كلهم نجوم مميزون.
10
لاعب تمنيت احترافه في دوري روشن السعودي؟
حقيقة أنا لم أتوقع قدوم ياسين بونو حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني إلى الهلال، لكني كنت سعيدًا جدًا بعد الإعلان عن التعاقد معه، حاليًا أتمنى التعاقد مع سفيان أمرابط وأشرف حكيمي وغيرهما الكثير من اللاعبين المتميزين في المنتخب المغربي، لكن عدد اللاعبين الذين حضروا الموسم الجاري يعد رقمًا قياسيًّا والأعوام المقبلة حتمًا سيأتي الجميع.
11
ما رأيك في استقطاب النجوم العالميين إلى دوري روشن السعودي؟
هذا هو العام السابع لي في دوري المحترفين السعودي، شاهدت التدرج في المستوى وتقدمًا كبيرًا، والآن دوري روشن السعودي يعد من أفضل دوريات العالم، ومشاهد في كل مكان، أنا من المحظوظين جدًا بالاحتراف فيه، خاصة أن الموسم الجاري التطور أشبه بالقنبلة القوية التي أوصلت الدوري إلى العالمية، ووجود البرتغالي كريستيانو رونالدو كان الأقوى من حيث التسويق وأعطى الدفعة الأولى للعالمية.
12
كيف يمكنكم في نادي الرائد مواجهة النجوم العالميين الموسم الجاري؟
سيكون هذا بمثابة التحدي الكبير لنا كلاعبين، ويجعلنا ننافس أنفسنا ونتطور ونقدم الأفضل ويزيد من المتعة الكروية أيضًا.
13
توقعاتك.. من هو بطل الدوري الموسم الجاري؟
أنا أرشح نادي الاتحاد، أعتقد هذا الفريق ممكن أن يحافظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي، وكذلك أرشح النصر، وهذه نظرتي الخاصة، على الرغم من تعاقدات الهلال القوية.
14
هل سينافس فريق الاتحاد في بطولة كأس العالم للأندية؟
فريق الاتحاد قوي وقادر على المنافسة، ونحن جميعًا سنكون داعمين له في هذا المحفل العالمي، خاصة أن الاستضافة ستكون في جدة موقع ومكان جماهير نادي الاتحاد.
15
كيف ترى مستوى التحكيم في دوري روشن السعودي؟
مستوى التحكيم متطور ويتدرج ومستمر نحو الأمام، أتمنى أن أراه يوازي عالمية النجوم والمستوى الفني واللاعبين في الدوري.