2023-09-16 | 23:47 حوارات

المهاجم الكاميروني يروي رحلته في الملاعب السعودية
تاوامبا: حققت الحلم..وأصبحت الأسطورة

حوار: حماد الدوسري
مشاركة الخبر      

حطَّ رحاله في التعاون بعد مسيرة في ملاعب عدة، انطلقت من نيترا السلوفيني عام 2013، وكتب مع “سكري القصيم” تاريخًا كبيرًا، إذ قاده إلى تحقيق بطولة كأس الملك، أغلى الألقاب في تاريخ النادي، ولم يتوقَّف عند هذا الحد فقط، بل ونافس بقوة على هدّاف الدوري، وأصبح نجم التعاونيين الأوَّل حتى وصفوه بـ “الأسطورة”، ليتحوَّل أخيرًا إلى الأخدود.. الكاميروني لياندر تاوامبا، مهاجم فريق الأخدود الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية”، تحدَّث عن مسيرته الكروية مع التعاون التي امتدَّت نحو خمسة مواسم، وقصة انتقاله إلى النادي الجنوبي خلال “الميركاتو” الصيفي المنتهي أخيرًا.
01
بدايةً، كيف جاء تعاقدك مع نادي الأخدود؟
الفكرة جاءتني من الدكتور صالح اليامي، وكيل أعمال أعرفه منذ أعوام، حيث أخبرني بأن الأخدود مهتمٌّ بالتعاقد معي، وأن التعاون سيتقبَّل الأمر إذا توصَّلنا إلى اتفاق، وتحدَّثنا عن ذلك مرَّات عدة، وعندما حصلت على موافقة التعاون على الانتقال، قبلت بصفقة الأخدود.
02
هل وصلتك عروض أخرى غير عرض الأخدود؟
لم أتلقَّ أي عرض آخر سوى عرض الأخدود.
03
كيف تقيّم تجربتك مع التعاون خلال المواسم التي قضيتها في صفوفه؟
تجربتي مع التعاون خلال المواسم الماضية كانت رائعةً جدًّا، وإذا فعلت ذلك مرةً أخرى، فأعتقد أنني لن أغيّر شيئًا، لأنني قضيت وقتًا ممتعًا للغاية.
04
جمهور “السكري” وصفك بأسطورة النادي، ما سبب هذا اللقب؟
جمهور التعاون وصفني بأسطورة النادي، لأن وصولي جلب الكثير من الحماس إلى “السكري”، وتوَّجت أدائي بإنجازات، كانوا يحلمون بها.
05
كيف وجدت مستوى دوري روشن السعودي بعد انقضاء خمس جولات منه؟
تقييمي للدوري، بعد نهاية الجولة الخامسة، أنه أصبح أكثر تنافسيةً من المواسم السابقة، لكنه لم يظهر بكامل إمكاناته بعد، إذ لا يزال اللاعبون والفرق يتعرَّفون على بعضهم، ويسعون إلى تقديم أفضل ما لديهم من مستويات.
06
ماذا عن التنافس بين الفرق بعد ضمِّها نجومًا عالميين؟
دوري روشن السعودي، خلال الجولات السابقة، كان مليئًا بالحماس، والتحفيز، خاصةً بعد وصول بعض الأسماء الكروية العالمية المعروفة. كان من الواضح أن الدوري سيكون أكثر إمتاعًا، وتمنَّيت أن يصل إلى مستوى التوقعات العالمية.
07
مَن أعجبك من اللاعبين في فريق الأخدود، والدوري بشكل عام؟
لم أقضِ كثيرًا من الوقت مع زملائي في فريق الأخدود، لكنني اكتشفت أنهم على استعداد تامٍّ للتحسُّن، وهذا ما أحببته فيهم. أعتقد أن ذلك جزء من أهداف كرة القدم السعودية بشكل عام، وأقصد التحسين في جميع الجوانب.
08
ما الفريق الذي لفت نظرك بمستواه حتى الآن؟
فريق الأخدود، فبعد انضمامي إليه، أدركت أن الفريق لديه كثيرٌ من الإمكانات، وعديدٌ من اللاعبين الجيدين، وقوةٌ في التضامن. حتى لو كان ترتيبنا إلى الآن غير جيد، لكني آمل أن نبني معًا شيئًا قويًّا في وقت قصير.
09
ما طموحاتك في الموسم الجاري؟
هي نفسها في كل موسم بأن أكون في أعلى مستوياتي، وأستمتع بأقصى ما لدي، وأفوز بالألقاب.
10
أي فريق تتوقَّع أن يكون بطل دوري روشن السعودي؟
فريقي الأخدود، حتى لو لم تكن لدينا بداية مشجعة.
11
ما أجمل ذكرياتك مع التعاون في الدوري بشكل عام؟
الفوز بكأس الملك، والمنافسة على الألقاب.
12
أغلى هدف سجلته خلال مسيرتك في الدوري السعودي؟
كان في مباراة الفوز بنهائي كأس الملك أمام الاتحاد.
13
مَن أقوى مدافع واجهته خلال الأعوام الماضية؟
سعيد الربيعي، الذي يلعب الآن في الأخدود.