2023-09-21 | 23:17 حوارات

النجم المصري يستعيد ذكريات الأهلي ويتوقع قمة كبرى
«شيفو»: اهزموا النصر بالهدوء

حوار: عبد الله أحمد
مشاركة الخبر      

انطلق من الزمالك، وبقي في صفوفه نحو ثمانية مواسم قبل أن يغادر إلى إنبي عام 2003، ويمثِّله موسمَين، ثم يلعب لغزل المحلة من 2005 إلى 2009، ويعود مرةً أخرى إلى الفريق الأبيض “2014ـ2015”، ويغادره للأهلي السعودي، ويتحوَّل منه إلى الفتح، ويرجع بعدها إلى “القلعة البيضاء”.
النجم المصري محمد عبد الشافي الشهير بـ “شيفو” في حواره مع “الرياضية” تحدَّث عن ذكرياته مع الأهلي، خاصةً في مبارياته أمام النصر، مقدِّمًا رأيه الفني حول “كلاسيكو” الفريقين في دوري روشن السعودي اليوم، موضحًا أن اللقاء سيكون صعبًا على الطرفين.
01
يواجه فريق الأهلي الأول لكرة القدم نظيره النصر في الرياض، اليوم، ضمن جولة “نحلم ونحقق” السابعة من دوري روشن السعودي، ماذا تتوقَّع لـ “الكلاسيكو”؟
لقاء الأهلي أمام النصر دائمًا ما يتميَّز بالأجواء الحماسية، وهو ما ينعكس إيجابًا داخل الملعب. أعتقد أن “الكلاسيكو” سيكون ممتعًا للجماهير نظير ما يمتلكه الفريقان من نجوم كبار في صفوفهما، ورغبتهما في الاستمرار بتقديم نتائج قوية.
02
لأي فريق تميل الكفة في اللقاء؟
مثل هذه اللقاءات لا يمكن لأحد توقُّع نتيجتها، ولا ترتبط بالظروف التي تسبقها. في رأيي الفريق الذي سيكون أكثر تركيزًا وهدوءًا داخل الملعب، والأقل أخطاءً، سيحسم نقاط المباراة لصالحه، ما عدا ذلك لا شيء مؤكد.
03
خضت مباريات عدة أمام النصر خلال الأعوام الثلاثة التي مثَّلت فيها الأهلي، ماذا تتذكر منها؟
لقاءاتنا أمام النصر، خاصةً في الدوري، كانت دائمًا مهمةً، لكنني أتذكَّر مواجهتين ضد الأصفر في البطولة، الأولى عندما استطعنا تحويل النتيجة من 0ـ2 إلى 4ـ3 لصالحنا على ملعب الملك فهد، ويومها صنعت هدف الفريق الثاني، وجاء اللقاء في فترة منافستنا مع النصر على اللقب، أما الأخرى ففي موسم 2016 عندما فزنا برباعية على ملعب الملك عبد الله في جدة “الجوهرة”.
04
ما أجمل مباراة لك أمام الأصفر العاصمي؟
بكل تأكيد المباراة التي حققنا فيها لقب كأس خادم الحرمين الشريفين على ملعب “الجوهرة”. كانت مباراةً صعبةً جدًّا، ووصلنا فيها للشوطين الإضافيين، واستطعنا الفوز بعد تتويجنا ببطولة الدوري بفترة قصيرة.
05
أول لقاء لك مع الأهلي جاء أمام النصر، كيف تصفه؟
صحيح، أول لقاء لي مع الأهلي، كان أمام النصر، وأعدُّه أيضًا من أجمل اللقاءات التي خضتها في “الجوهرة”، فاستقبال الجمهور لي كان رائعًا، والأجواء كانت جميلةً جدًّا، كذلك طريقة التشجيع، ويومها استطعنا الفوز 2ـ0.
06
مَن أصعب مهاجم واجهته أمام الأصفر؟
النصر كان يملك عددًا كبيرًا من اللاعبين المميَّزين خلال الفترة التي مثَّلت فيها الأهلي، لذا لا أستطيع ذكرهم جميعًا، وأضرب مثالًا بمحمد السهلاوي، إذ كان هدَّافًا رائعًا، لا سيما في موسمي الأول بالدوري السعودي.
07
في ظل وجود كريستيانو رونالدو وساديو ماني وبروزوفيتش، إضافةً إلى كوكبة من النجوم في النصر، هل تتوقَّع فوز الأهلي؟
كما قلت، اللقاء سيكون صعبًا على الفريقين، ولا تنسوا أن الأهلي يملك أيضًا نجومًا مهمِّين في صفوفه، ومن وجهة نظري، الأسماء الكبيرة، ليست معيارًا دائمًا للفوز، فمَن يحترم المنافس، ويقدِّم كل ما لديه في الملعب، ترجح كفته في المباراة، وشخصيًّا تابعت النصر أمام الزمالك في البطولة العربية، ووجدته فريقًا قويًّا ومحترمًا، ويلعب كرةً جميلةً.
08
كيف تصف النقلة النوعية في الدوري السعودي، واستقطاب كثير من نجوم الكرة العالميين؟
الدوري السعودي أصبح ممتعًا وتنافسيًّا بشكل كبير، ويجذب المشجعين من كل مكان لمتابعة نجومه، وإذا استمرَّ في هذا النهج، فسيصبح من أقوى دوريات العالم قريبًا جدًّا.
09
كلمة أخيرة الجمهور الأهلي؟
أشكركم على دعمكم الدائم، وتذكُّركم إلى الآن اسم محمد عبد الشافي، ورسائلكم الجميلة لي. لقد قضيت فترةً رائعةً جدًّا في صفوف الفريق، وأحبُّ كثيرًا هذا النادي، ولن أنساكم أبدًا.